الخميس 16 مايو 2024

خبير تغذية يوضح وصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن

دهون البطن

سيدتي2-7-2021 | 22:01

دينا حلمي

يعاني الكثير من السيدات من دهون البطن والأرداف، التي تتسبب في مشكلات جسدية لها، حيث أن الرشاقة هي حلم جميع السيدات؛ للحصول على جسد صحي وإطلالة جذابة.

وفي هذا السياق نشر الدكتور أحمد حسن فرغلي، استشاري التغذية العلاجية، وصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن بمكونات بسيطة متاحة في جميع البيوت المصرية.

وقال استشاري التغذية العلاجية: مكونات مثل الشاي الأخضر، النعناع والزنجبيل يمكن أن تساعدك في التخلص من دهون البطن والأرداف بفعالية، نقدم لك هذه الوصفات السهلة والسريعة ولكن يجب أن تواظبي على شربها للحصول على نتائج رائعة في فصل الصيف.

- وصفة الشاي الأخضر والنعناع الطازج والزنجبيل وقشر الرمان: يغلى مقدار ملعقتين من كل نوع في كمية مناسبة من الماء ثم يصفى ويترك ليبرد ثم تشرب منه كمية بعد كل وجبة.

- وصفة الشاي الأخضر والميرامية والبابونج والقرفة تنقع كمية متساوية من المكونات في كمية من الماء ثم تترك حتى الغليان ثم تصفى وتترك لتبرد ويشرب منها يومياً صباحاً ومساءً.

- وصفة بذور الشمر اغلي ملعقة متوسطة من بذور الشمر في وعاء ثم صفّي السائل واتركيه ليبرد وإشربي منه مرتين يومياً. وهو مفيد جداً للتخلص من انتفاخ البطن وتقليص حجمه. 1 4

- وصفة الشاي الأخضر والكمون والبابونج إمزجي ملعقة صغيرة من كل نوع في الماء ثم ضعيها على النار حتى الغليان ثم صفّيها واشربي كوباً يومياً.

- وصفة الشاي الأسود والليمون إمزجي ملعقة صغيرة من كل نوع في الماء ثم ضعيها على النار حتى الغليان ثم صفّيها واشربي كوباً يومياً من دون إضافة السكر. وكذلك يستطيع الجميع الحفاظ على صحتهم من خلال التمارين الرياضية، فضلا عن تناول الطعام المفيد الهام والصحي الغني بالفيتامينات والحديد.