الخميس 4 يوليو 2024

بينهم 4 أطفال.. حريق يلتهم عائلتين مسلمتين في كندا

حريق في كندا

عرب وعالم3-7-2021 | 11:06

دار الهلال

نشب حريق هائل في منزل كانت فيه عائلاتان مسلمتان وقتها في مدينة تشيسترمير بمقاطعة ألبرات الكندية، نتج عنه أن لقى 7 أشخاص من كلتا العائلتين مصرعهم ، بينهم 4 أطفال.

وذكرت وسائل إعلام كندية، ليل الجمعة السبت، أن 5 أشخاص نجوا من الحريق بأعجوبة، وقالت نقلًا عن السلطات إنه لم يتم تحديد سبب الحريق لكن التحقيق الأولي لا يشير إلى وجود نشاط إجرامي.

وذكرت الشرطة الكندية أن المتوفين في الحريق هم رجل وامرأة يبلغان من العمر 38 عاما، وامرأة تبلغ من العمر 35 عاما، وطفلان (ولد وبنت) يبلغان من العمر 12 عامًا، وكان أصغر الضحايا طفل في الرابعة من عمره وطفلة في الثامنة.

وأضافت أن عائلتين مرتبطتين كانتا تقيمان في المنزل ذاته عند اندلاع الحريق، وفق هيئة الإذاعة الكندية الرسمية.

ومن جانبه، ذكر موقع ( calgaryherald) المحلي في مقاطعة ألبرتا أن المنزل مملوك لشخص مسلم اسمه أمجد كمال، الذي نجا من الحريق، ونقل الموقع عن الجار خليل بهاتي إن أمجد كان يستضيف عائلة شقيقه أسد وأطفاله الثلاثة في حفل شواء، وظلوا معهم بعد ذلك في المنزل، إلى أن وقع الحريق. وبحسب بهاتي، استيقظ كمال على اندلاع النيران، وراح ينقذ الأطفال بالداخل، حيث تمكن من إنقاذ أربعة من الأطفال، وبينما نجا أمجد توفي شقيقه أسد كمال وزوجتهما رفيعة كمال وبتول رشيد.

وجدير بالذكر، أن كندا هي إحدي بلدان أمريكا الشمالية حيث أعابر أقصلاى شمال القارة في تقاطعها مع القارة القطبية الشمالية، وتعتبر دولة جاذبة للمهاجرين من شتى أنحاء العالم ومنهم المهاجرين المسلمين من شتى جنسياتهم سواء العربية أو المسلمة، واللغة الرسمية هناك هما الإنجليزية والفرنسية بينما العاصمة هي مدينة مونتريال.