الأحد 19 مايو 2024

«صباح الخير» تشعل حربًا إلكترونية بين السلفيين على «فيسبوك»

الحويني

الهلال لايت3-7-2021 | 11:19

إيمان علي

اشتعلت خلال الساعات الماضية، حربًا إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي بين السلفين، وبين هيثم، نجل الشيخ الحويني، والذي أثار حالة غريبة من الجدل بعدما نشر عبر صفحته على "فيس بوك"، صورة اتبعها بتعليق "صباح الخير"، لتتوالى عليه التعليقات الغاضبة من استخدام تحية لا يشملها الإسلام، ويرددها الكفار حسبما اعتبر بعض المعلقين.

وكانت البداية حينما نشر نجل الحويني صورة تشمل لافتة كُتب عليها "الحمد لله"، عبر صفحته على فيس بوك، وعلق عليها بقوله "صباح الخير"، ما تسبب في هجوم كبير من السلفيين عليه الذين أكدوا أن الكثير من المشايخ حرموا كلمة صباح الخير.

وقال أحد متابعيه :"يا شيخ سمعنا من مشايخ كذلك أن صباح الخير ومسا الخير أخترعها اليهود في يوم وفاة سيدنا رسول الله لذلك قالوا نقول الله يصبحكن بالخير وهكذا"، وأضاف آخر :" سبحان الله تركت ثلاثون حسنة لتقول هذا .... الذي لا معنى له! ولا أجر له!!!"، وعلق ثالث بقوله :" دعك من صباح الخير تحية المسلمين السلام".

وعلى الجانب الآخر، استغرب بعض المتابعين من هذه الحرب بسبب جملة بسيطة، حيث قال أحدهم :"لا حول ولاقوة الا بالله الناس بقت عقولهم ف الباي باي خالص امخاخهم مكانها مهلبية ايه الجهل اللي ف الكومنتس ده وبيتكلمو باسم الدين وكأن الدين ده معاهم عقود ملكية بيه".

وأضاف آخر: "سبحان الله. كل الهرى ده علشان قال صباح الخير. طيب لوقال مساء الخير هتعملوا فيه ايه"، وتابع غيره :" يا جماعة هناك ما يسمى بالمستحب والمباح قول الشيخ صباح الخير مباح وتحية الإسلام مستحبة وهي الأولى".