الثلاثاء 21 مايو 2024

يورو 2020.. إنجلترا في مهمة صعبة أمام أوكرانيا بختام دور الثمانية الليلة

منتخب إنجلترا

ملاعب الهلال3-7-2021 | 12:56

محمد عاطف

يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الأوكراني، في التاسعة من مساء اليوم السبت على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

 

يسعى المنتخب الإنجليزي لتحقيق الفوز اليوم، على نظيره الأوكراني للاقتراب خطوة من تحقيق لقب كأس اليورو للمرة الأولى في تاريخه.

 

ويريد المنتخب الإنجليزي عبور مواجهة اليوم، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في مباراتي نصف النهائي والنهائي، اللتان ستلعبان على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

 

ويطمح المنتخب الأوكراني لمواصلة النتائج المميزة التي يقدمها الفريق في تلك النسخة من البطولة، وتحقيق المفاجأة بتخطي عقبة الإنجليز والوصول للدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

 

والتقى المنتخبان في البطولات الكبرى مرة واحدة بدور الثمانية في يورو 2012، وفازت إنجلترا باللقاء بهدف واين روني.

 

وآخر 3 مباريات للإنجليز في الدور ربع النهائي من اليورو، اتجهت المواجهة للوقت الإضافي، وفازت مرة واحدة على إسبانيا عام 1996، بينما خسرت بركلات الترجيح أمام البرتغال وإيطاليا في نسختي 2004، و 2012.

 

وصعد المنتخب الأوكراني لدور الثمانية من بطولة يورو 2020، بعد الفوز بهدفين مقابل على هدف على نظيره السويدي وذلك في المواجهة التي جمعت المنتخبين الثلاثاء الماضي، ضمن مواجهات دور الـ16 كأس الأمم الأوروبية.

 

وأحرز أوليكساندر زينشينكو هدف أوكرانيا في الدقيقة 27 من عمر المباراة بعد تسديدة قوية سكنت شباك السويد، بينما تعادل إيميل فورسبيرغ لمنتخب لاده في الدقيقة 42 لتصبح النتيجة 1/1، ونجح دوفبيك في حسم اللقاء لصالح المنتخب الأوكراني بهدف قاتل في الدقيقة 120 من عمر المباراة.

 

وتأهل المنتخب الإنجليزي لدور الثمانية من البطولة ، بعد الفوز على نظيره الألماني بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب ويمبلي ضمن مواجهات دور الـ16 من المسابقة الأوروبية.

 

 وسجل ستيرلينج هدف منتخب بلاده الأول في الدقيقة 75 من عمر المباراة عن طريق متابعة أحد الكرات العرضية من الجبهة اليسرى.

 

وعزز هاري كين النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 86 من رأسية قوية سكنت شباك الألمان.