الخميس 30 مايو 2024

محمود حميدة ينعى مدير التصوير الراحل رمسيس مرزوق

محمود حميدة

فن3-7-2021 | 18:47

حسام يونس

نعى الفنان محمود حميدة مدير التصوير رمسيس مرزوق، الذي رحل عن عالمنا، أمس، عن عمر ناهز 81 عامًا، إثر إصابته بأزمة قلبية.

ونشر "حميدة" صورة للراحل رمسيس مرزوق، على حسابه عبر "إنستجرام"، وعلق قائلًا: "رقد على رجاء القيامة رمسيس مرزوق رحل سيد النور والظلال على شاشة السينما رمسيس مرزوق معلم الأجيال، بقلب مفعم بالحزن وعين دامعة.. أنعى إلى العالم أستاذي وصاحبي رمسيس مرزوق داعياً الله أن يرحمه رحمةً واسعةً آمين".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by محمود حميدة - Mahmoud Hemida (@mahmoudhemidaofficial)

وفي سياق متصل، لقب المصور رمسيس مرزوق، بلقب "صاحب الضوء"، وشارك في الكثير من الأعمال الفنية، إذ وصلت إلي 67 عملاً، وكان “زهور برية” 1972 أول فيلم يكون الراحل مدير تصويره.

ومن أشهر أعمال الراحل رمسيس مرزوق "اضحك الصورة تطلع حلوة، أنا وابنتي والحب، مين يقدر على عزيزة، الجبان والحب، وسقطت في بحر العسل، الصعود إلى الهاوية".

ويشارك محمود حميدة، في فيلم "ريتسا"، ومن المقرر عرضة خلال الفترة القادمة، وتدور أحداثه حول عودة شخص يدعي حداد وهو قبطان مصري إلى وطنه بعد رحلة غربة أكثر من 50 عامًا ليبحث عن بقايا حب المراهقة، ويواجه بكثير من الخطوط الدرامية والأشخاص المتباينة في الطباع في تشابك مثير للعلاقات الإنسانية بين جميع الأطراف لنكتشف في النهاية مفاجأة مذهلة في إطار من التشويق والرومانسية البديعة.

"ريتسا" من بطولة محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، عائشة بن أحمد، مريم الخشت، أمير المصري، كارولين عزمي، يوسف عثمان، محمد الشرنوبي، نجلاء بدر، محمد عزمي، رحمة حسن، وتأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسري، وإنتاج أيمن يوسف.