الأربعاء 29 مايو 2024

شريف أبو حمد: مصر قادرة على التأهل للدور الثاني فى أولمبياد طوكيو

الناقد الرياضي شريف أبو حمد

ملاعب الهلال3-7-2021 | 23:40

محمد عاطف

أكد الناقد الرياضي شريف أبو حمد محلل الكرة العالمية، ضيف الاستوديو التحليلي لبوابة "دار الهلال"، لتحليل لقاء منتخبي إنجلترا وأوكرانيا، أن المنتخب المصري لن يكون خصمًا سهلاً فى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة «طوكيو 2020».

وأشار أبوحمد إلى أن منتخبا مصر واسبانيا قادران على حسم بطاقتي التأهل عن مجموعتهم فى الأولمبياد والتى تضم أيضًا منتخبا الأرجنتين وأستراليا.

وأضاف : «مصر تمتلك جيل شاب قوي قادر على الوصول لأبعد نقطة فى الأولمبياد، واسبانيا تمتلك جيل واعد  قادرعلى حصد ميدالية اولمبية فى طوكيو »

وقال شريف أبو حمد: « الكرة الإنجليزية تتقدم بشكل كبير، وستسيطر على الكرة العالمية فى السنوات المقبلة، والكرة الاسبانية والايطالية غير قادرة على منافستها فى الوقت الحالي».

وأتم الناقد الرياضي شريف أبو حمد: «إقامة النهائي على ملعب ويمبلي، سيزيد صعوبة موقف ايطاليا أو اسبانيا أمام الإنجليز فى حال تخطي الدنمارك بنصف النهائي ».

وتأهل المنتخب الإنجليزي للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، بعد تخطيه عقبة المنتخب الأوكراني فى دور الـ 8، فى اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

وحقق المنتخب الإنجليزي فوزاً كبيراً برباعية نظيف على نظيره أوكرانيا، وسجل المهاجم هاري كين هدفي لمنتخب إنجلترا فى الدقيقتين الـ 5 و 48 من عمر المباراة، وأضاف الهدف الثالث هاري ماجواير فى الدقيقة الـ 50.

وعزز المنتخب الإنجليزي تقدمه بالهدف الرابع أمام أوكرانيا عن طريق اللاعب جوردان هندرسون، فى الدقيقة الـ 63 من عمر المباراة.

​ويواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الدنماركي فى الدور قبل النهائي، التي ستقام فى التاسعة من مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.