السبت 18 مايو 2024

كريستال بالاس الإنجليزي يعين "باتريك فييرا" مديراً فنياً للفريق

باتريك فييرا

ملاعب الهلال4-7-2021 | 14:17

حسن محمود

أعلن نادي كريستال بالاس الإنجليزي رسمياً منذ قليل عن تعيين المدرب الفرنسي"باتريك فييرا" مديراً فنياً للفريق الأول اعتباراً من المويم المقبل.

وكشف النادي الإنجليزي فى بيان رسمي له عن التعاقد مع المدرب فييرا، لمدة ثلاث مواسم مقبلة.

ويعتبر أحد أفضل اللاعبين في جيله ، ولعب فييرا دورًا أساسيًا في نجاح أرسنال المحلي بين عامي 1997 و 2005 تحت قيادة أرسين فينجر ، حيث فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي وأربعة كؤوس. 

ومثل فييرا نادي شمال لندن فى 396 مباراة ، وتم اختياره في فريق الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا العام لمدة ست سنوات متتالية.

بعد مغادرة أرسنال ، واصل لاعب خط الوسط قضاء موسم في يوفنتوس ، قبل أن يحصل على المزيد من الألقاب في إنتر ميلان (ثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي وكأس السوبر الإيطالي مرتين) ومانشستر سيتي (الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة) في عام 2011.

و على الصعيد الدولي ، قدم فييرا أكثر من 100 مباراة مع منتخب فرنسا على مدار 12 عامًا ، والتي تضمنت عدة فترات كقائد ، وفاز بكأس العالم FIFA عام 1998 وبطولة أوروبا UEFA عام 2000.

بعد اعتزاله، بدأ فييرا انتقاله إلى التدريب في أكاديمية مانشستر سيتي ، حيث بدأ تدريبًا  لمدة أربع سنوات في السيتي تضمنت فترة إدارة فريق تطوير النخبة بالنادي.

غادر سيتي إلى الولايات المتحدة وموسم الدوري الأمريكي لكرة القدم 2016 ، وتولى التدريب في نيويورك سيتي إف سي ، الذي كان قد احتل المركز 17 في الموسم السابق، وقادهم إلى المركز الثاني في القسم الشرقي في موسمه الأول ، مع احتلال الفريق للمركز الرابع بشكل عام.

 في الموسم التالي ، تم تأمين مركز ثانٍ آخر في القسم الشرقي ، وانتهى فريق فييرا بالمركز الثاني في الدوري.

عاد فييرا بعد ذلك إلى فرنسا لإدارة نادي نيس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في عام 2018 ، وحصل على المركز السابع في موسمه الأول - مكانًا أعلى من موسمه السابق.

 في موسم 2019/20 ، احتل فريق فييرا المركز الخامس ، وحصل على مكان في الدوري الأوروبي.

الاكثر قراءة