الجمعة 27 سبتمبر 2024

رشوان توفيق: «مودة» يُقوم سلوك الشباب.. وعلى المرأة تحمل المشاق مع زوجها

الفنان القدير رشوان توفيق

أخبار4-7-2021 | 22:28

محمود بطيخ

قال الفنان القدير رشوان توفيق، إنه لا يوجد أحد قادر على تحمل مسئولية الزواج بدون أن يكون مستعد له، موضحًا أن أسرته ظلت تنفق عليه حتى تخرجه في معهد التمثيل.

وتابع في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أنه تمكن بتوفيق من الله أن يتحمل مسئولية الزواج، واستمر في ذلك إلى أن توفيت زوجته منذ عامين، مؤكدًا أنه رفض الكثير من الأعمال الفنية؛ ليظل بجوارها بسبب مرضها الذي دام لمدة 3 أعوام تقريبًا.

وأكد رشوان، أنه مر بالكثير من الظروف القاسية في حياته، حيث أن المرتبات في المسرح كانت لا تناسب شكل الفنان، موضحًا أن التلفاز هو السبب الرئيسي في شهرته.

وأشار إلى أنه يجب على الزوجة تحمل المشاق والمسئولية بجانب زوجها، كما على الرجل يجب أن يتحمل مسئولية الزوجة التي وافقت على أن تأتمنه على نفسها.

وأوضح أن برنامج مودة الخاص بتأهيل الشباب المقبلين على الزواج، يهتم بعدم انحراف الشباب وعدم سلوكهم طرقا خارجية.

وأبدى الفنان القدير إعجابه بالجهود التي تبذلها وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، موضحًا أنه لم يرها إلا من خلال الصور الخاصة بها، إلا أن طبيعة الفنان تجعله يغوص بالصورة، فيشعر أنها شخصية جادة جدًا، موضحًا أن الدولة كلها وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائمة لأجل بناء مصر الحديثة، وشاهد ذلك من خلال تطوير القرى بالريف المصري، وإعادة تجديد بنائهم من جديد، وذلك من خلال عملية بناء مصر اقتصاديًا وعسكريًا واجتماعيًا.

يذكر أن الفنان رشوان توفيق كان ضمن فريق المدربين الذي تم اختياره من جانب وزارة التضامن الاجتماعي للمشاركة في البرنامج.