الأحد 12 مايو 2024

«حميات إمبابة»: مصر عبرت الموجة الثالثة من كورونا.. وتصنيع اللقاح يقلل الاستيراد (خاص)

الدكتور ماهر الجارحي

أخبار5-7-2021 | 16:41

شيماء عمار

قال الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إن إنتاج لقاح كورونا في مصر يؤكد قدرتها الفائقة على التغلب على فيروس هدد العالم أجمع.

وأضاف الجارحي، في تصريحه لـ"دار الهلال" أن تصنيع اللقاح بشكل محلي يقلل الكميات المستوردة من الخارج، ويغطي أعداد كبيرة من القرى والنجوع على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن مصر عبرت من الموجة الثالثة لفيروس كورونا وهذا واضح من تراجع معدل الإصابات.

وأكد نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن وزارة الصحة تبذل جهودا غير مسبوقة في القطاع الطبي، لافتًا إلى أن المصريين عانوا لسنوات طويلة من الإهمال الطبي لكن الإرادة المصرية نجحت في التغلب على الكثير من الأمراض والفيروسات ومنها "فيروس سي".

وعقد رئيس الوزراء اليوم، مؤتمرا صحفيا من مقر شركة "فاكسيرا" بالعجوزة للإعلان عن إنتاج مصر للقاح فيروس كورونا (فاكسيرا سينوفاك صنع في مصر).

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 459 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 214087  حتى اليوم.

وذكر الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 179 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

وأضاف "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا

 غدًا.. «الصحة» تطلق 3 قوافل طبية ضمن «حياة كريمة»

مع انخفاض الإصابات.. هل انتهت الموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر؟

 

Dr.Radwa
Egypt Air