الأربعاء 15 مايو 2024

«الشباب والرياضة» تقدم هدايا لذوي الهمم خلال زيارتهم جناح معرض الكتاب (صور)

ذوي الهمم والقدرات في استضافة جناح الشباب والرياضة

ثقافة5-7-2021 | 21:00

همت مصطفى

تشارك وزارة الشباب والرياضة بجناح خاص بها  في معرض القاهرة الدولي  للكتاب في دورته الـ 52  ويقدم به عددًا من الكتيبات التي تبرز المشروعات التي قامت بها الوزارة في الفترة الماضية، وتقدم  عددًا من الكتيبات الأخرى  حول التثقيف السياسي للنشئ، وحول المشروعات وتنمية الشباب وفيه عدد من الكتيبات والأعمال الأدبية.

وبجناح الوزراة أيضًا جزء خاص بذوي الهمم والتي تبرز فيه مجهودات الوزارة وبرامجها  في تنمية ذوي الهمم وما تقدمه الوزارة لهم من خدمات وأنشطة وفعاليات .

 
واستضاف الجناح ممثلا  في قسم  الإدراة  العامة للطلائع  اليوم العديد من ذوي الهمم والقدرات من محافظة القاهرة  بتنظيم وإشراف مكتب ذوي  القدرات والهمم  بوزارة الشباب والرياضة.

   

وأوضحت مسؤلة الوفد مكتب وزير الشباب والرياضة لذوي  القدرات والهمم  دكتورة منى أن هذه أول زيارة لهم إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب في هذه  الدورة  للتعرف على ما يقدمه المعرض وفي زيارة لأجنحة المعرض  المختلفة، وستتوالى الزيارات للعديد من ذوي الهمم من مختلف محافظات مصر في أيام معرض الكتاب القادمة، وقد أصطحبت الوفد والمشرفين إلى أجنحة المعرض من بين ذلك جناح المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة للتعرف على معروضات الجناح وإهدائهم بعض المعروضات. 

وشاهد العديد من ضيوف المعرض من ذوي الاحتياجات  معروضات الجناح وتم إهدائهم من بعض معروضات الجناح التي مجالات  تخصهم  وبعض القصص المصورة.


وتأسس  مكتب ذوي  القدرات والهمم  بوزارة الشباب والرياضة  المصرية عام 2014  بهدف الاهتمام  بشريحة  ذوي الاحتياجات  الخاصة وصقل  مهاراتهم  ودمجهم  في المجتمع  من خلال النشاط  ويهتم المكتب  بجميع  فئات الإعاقة  الذهنية  والحركية  والصم  والبكم  والمكفوفين  على مستوى الجمهورية  مصر العربية .

ويعني  المكتب بتنفيذ  أنشطة وبرامج  ودورات نموذجية  متنوعة  للأشخاص  ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر  لتعظيم إدماج  شريحة  ذوي الاحتياجات  الخاصة  في المجتمع . 
 
ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

Dr.Radwa
Egypt Air