السبت 8 يونيو 2024

خبير: تم تحصين العاملين بقطاع السياحة بلقاح كورونا بنسبة تفوق 60%

الخبير الاقتصادي باسم حلقة نقيب السياحين

اقتصاد6-7-2021 | 00:02

محمد يونس

اجتمع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي المدبولي أمس، باللجنة العليا لإدارة أزمة فيرس كورونا، وتم الاتفاق على زيادة نسبة الإشغالات في الفنادق السياحية والمطاعم والكافيهات، وأيضا السينمات والمسارح وخلافه بنسبة تصل إلى 70% .

 

 وأضاف الخبير الاقتصادي باسم حلقة نقيب السياحين في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال": أن كافة المنشآت السياحية مازالت تعمل علي تطعيم العاملين لديها بلقاح كورونا ، والبعض الأخر وفقا للدور الذي يتم حسب خطة وزارة الصحة ، وقال أننا نعمل بدون حصر علي التوازي  لا علي التوالي  في كافة المنشآت السياحية، وأشار باسم حلقة  إلي أنه تم تحصين 60 % من العاملين بقطاع السياحة بلقاح كورونا ، وجاري تحصين النسبة الأخرى من العاملين والمجموعات الخاصة بالقطاع حسب الخطة الموجهة من وزارة الصحة.

 

وأشار باسم حلقة نقيب السياحين أن هذا كان مطلب جماعي من العاملين بالقطاع السياحي علي زيادة نسبة الإشغالات في الفنادق السياحية والمطاعم والكافيهات، لأن ذلك يساعد علي نسبة العمالة، ويتطلب زيادة في العمل، وفي الوقت ذاته سوف يحقق ربح للمنشآت السياحية والفندقية ، تنعكس بالإيجابية في زيادة نسبة 12% الخاصة بالخدمة ، وتنعكس أيضا في زيادة بالدخل الخاص للعاملين  بالمنشآت السياحية.

 

وقال نقيب السياحين باسم حلقة أنه قرار موفق من رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، ومن النائبة نورا على عبد السميع رئيسة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ، التي كان لها دوراً كبراً في الوصول لهذا القرار من مجلس الوزراء.

 

وأوضح نقيب السياحين أن هذا يعطي دوراً كبيراً ورسالة في دول الخارج ، بأن مصر رغم جائحة كورونا مازالت في دول المنطقة الخضراء ، وأن هناك المزيد من الأمن، والإجراءات الاحترازية، التي تطبق بشكل صارم وحازم في القطاع السياحي.

 

وأكد أن تطبيق الإجراءات الاحترازية ، والأمن الفعال ، يعطي ثقة للأجانب في زيادة الرحلات الموجهة إلي مصر، ويعظم من الدخل الخاص بالقطاع السياحي ، ويقلل من نسب الخسائر ، ويزيد من الاحتياط النقدي، ويشجع المزيد من رحلات السفر.

 

وأضاف نقيب السياحين باسم حلقة  أن هذا كان مطلب شخصي مني في كثير من المناسبات والمحافل  بزيادة نسبة 75%.