الجمعة 17 مايو 2024

صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية لـ 54 ألف سيدة ضمن المبادرة الرئاسية

مبادرة العناية بصحة الأم والجنين بالمنيا

محافظات6-7-2021 | 13:49

مادونا شوقي

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ 54 ألف سيدة من السيدات الحوامل منذ بدء المبادرة حتي نهاية شهر يونيه الماضي، والتي تأتي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين، وذلك في إطار جهود الدولة للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وبرعاية اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا. أوضح دكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، انه تم فحص 5000 آلاف و200 سيدة ضمن فعاليات المبادرة وذلك خلال شهر يونيه الماضي، مشيراً إلى أن المبادرة تهدف لفحص السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة.

 

وذلك بهدف الكشف المبكر عن العديد من الأمراض أهمها الفيروس الكبدي B ومرض الزهري، وفيروس نقص المناعة البشري، إلى جانب فحص الضغط وإجراء القياسات الفيزيائية الخاصة بالوزن والطول وقياس نسبة السكر في الدم، وذلك لمنع انتقال الأمراض من الأم للجنين .

 

وأشار دكتور أحمد خليل منسق المبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا أن المبادرة تتم في 260 وحدة صحية، ومركز طبي، وذلك في جميع الإدارات الصحية على مستوى محافظة المنيا عن طريق فرق طبية مدربة مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى. هذا وقد أعلنت مديرية الصحة بالمنيا امس عن فتح باب القبول بمدارس التمريض بالمنيا، بدءا من غدا الأربعاء.

 

من جانبه أوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن فتح باب القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2021/ 2022، سيبدأ من الأربعاء 7/7/2021 ويستمر حتى الاثنين 12/7/2021وذلك للمجموع من 280 حتى 275، ومن يوم الثلاثاء13/7/2021 حتى يوم الأحد 18/7/2021 للمجموع 274.5 حتى 269، مشيراً إلى أنه سيتم النزول بالدرجات في حالة عدم استكمال الأعداد المطلوبة.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة هبة لبيب، مدير إدارة التدريب والمدارس، أنه سيتم تسليم ملفات القبول ورقيا بالمدرسة التابع لها جغرافيا، وذلك بعد التقديم الكترونياً.

 

وأضافت أنه تمت موافقة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على استثناء أبناء شهداء الواجب الوطني من (الجيش، والشرطة، والجيش الأبيض)، من جميع شروط القبول عدا الكشف الطبي مع إحضار ما يثبت الوفاة أثناء تأدية الواجب الوطني بشهادة معتمدة ومختومة.