الثلاثاء 14 مايو 2024

تفاصيل مشاركة مكتبة الإسكندرية في معرض القاهرة الدولي للكتاب (خاص)

مكتبة الإسكندرية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة6-7-2021 | 15:53

أبانوب أنور

تشارك مكتبة الإسكندرية، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52، المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

 

وقال محمد الحباك المنسق الإعلامي لمكتبة الإسكندرية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في تصريحات خاصة لـ "بوابة دار الهلال" : إن مشاركة مكتبة الإسكندرية هذا العام تتمحور في جناحين أحدهما شرفي للعرض والآخر للبيع، يتم من خلالهما عرض أكثر من 450 عنوان من أبرز وأحدث إصدارات مكتبة الإسكندرية، التي تتميز بثراءها من حيث المادة العلمية واختلاف مواضيعها في شتى المجالات .

 

وأضاف الحباك أن مكتبة الإسكندرية تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بكل ما هو جديد لديها، من خلال أحدث الإصدارات الجديدة مثل كتاب خضير البورسعيدي، وكتاب الحلي والتراث، وكتاب تجديد الخطاب الديني، وبجانب ذلك توجد المجلات التوثيقية التاريخية مثل ذاكرة مصر المعاصرة، وذاكرة العرب، والتي توثق تاريخ مصر الحديث منذ حكم محمد علي حتى الآن .

 

وأشار الحباك إلى أن هذه الدورة من المعرض هي دورة استثنائية، والتنظيم هذا العام هو تحدي كبير من الدولة بشكل عام، وقد نجح التنظيم نجاحاً كبيراً، وكان هناك تغيير شامل في التنظيم بداية من حجز التذاكر إلكترونياً، مروراً بدخول الجمهور من البوابات، وقياس الحرارة، والحفاظ على التباعد، والتشديد على ارتداء الكمامة، وتحديد أعداد الزوار داخل صالات العرض .

 

وافتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور مجانا اليوم 1 يوليو، وذلك من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساء يومًيا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرًا وحتى 10 مساءً، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الجاري، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

 

وافتتح، الأربعاء 30 يونيو، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق المعرض هذا العام تحت شعار "فى القراءة حياة".

 

 وانطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الـ52 في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

 

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضي موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما أن حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

Dr.Radwa
Egypt Air