السبت 29 يونيو 2024

شاب آسيوي يثير ضجة على مواقع التواصل بسبب «رسمة لمنزله» (فيديو)

شاب يجمل واجهة منزله بتقنية الرسم ثلاثى الأبعاد

عرب وعالم7-7-2021 | 11:37

مى كامل

تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لشاب يبدو من ملامحه أنه من سكان قارة آسيا، كما يتبين أنه من سكان إحدى القرى الفقيرة، وقد نال شهرة واسعة بسبب الفيديو الذي ظهر فيه وهو يقوم  بتجميل واجهة منزله.

وقام شاب آسيوى بتجميل واجهة منزله، يظهر ذلك في فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي لشاب يبدو من ملامحه أنه من سكان قارة آسيا، كما يتبين أنه من سكان إحدى القرى الفقيرة.

وبالطبع هناك العديد من المواهب التى تسكن هذه القرى ولا يعلم أحد عنها، وإحدى تلك المواهب أظهرها هذا الشاب، عندما طلب من أحد الأشخاص تصويره أثناء قيامه بالرسم بتقنية ال 3D أو الثلاثى الأبعاد ، حيث قرر أن يضيف لمسة جمالية إلى واجهة منزله، وبالفعل وبكل مهارة بدأ الشاب برسم "درج" أو سلم ثلاثى الأبعاد، بالإضافة إلى رسمه على جدران المنزل من الخارج قوالب من الطوب، ثم قام بالنزول والصعود عليها ليبين أنها كالدرجات الحقيقية.

وقد تفاعل العديد من متابعو وسائل التواصل الاجتماعي مع الفيديو حيث أشادوا بمهارة الشاب وبمهاراته فى الرسم، وأنه يجب أن ينال الشهرة فى هذا المجال لأنه يستحقها.

أما عن الرسم الثلاثي الأبعاد فهو شكل من أشكال الفنون البصرية، ويمكن تطبيق هذا الرسم على الأسطح والأوراق وأى وسيلة تصلح للرسم، كما يستخدم فيها أنواع معينة من الأدوات حتى تكون النتيجة مرضية، فمثلًا هناك أنواع من أقلام الجرافيت وأقلام الخبر وأنواع مختلفة من الدهانات والأقلام الخشبية الملونة وأقلام الفحم والطباشير والباستيل.

وقد تنوعت حزم البرامج ثلاثية الأبعاد فى سوق التكتولوجيا بشكل مذهل، وهناك العديد من أفضل التقنيات الحديثة المستخدمة من قبل استديوهات الأفلام والألعاب والتى تكلف آلاف الدولارات، والكثير من برامج الرسم ثلاثى الأبعاد مفيدة للغاية لفئات مختلفة كطلاب الجامعات الذين كثيرأ ما يعتمدون عليها.

وهناك أيضًا العشرات من أدوات الرسم ثلاثي الأبعاد والتي تفيد في أغراض الهندسة المعمارية فى أعمال التصميم المختلفة وخاصة فى تصنيع الأثاث.

الاكثر قراءة