الأربعاء 25 سبتمبر 2024

خبير يحسم الجدل.. هل تؤدي تمارين المشي إلى خسارة الوزن؟

أبرز التمارين البسيطه الحارقة للدهون بشكل مذهل للمراه

سيدتي7-7-2021 | 01:42

أحمد الجاكي

تسعى بعض السيدات، إلى فقدان الوزن، عن طريق ممارسة رياضة المشي، لكن البعض منهن يشعرن بالإحباط، بسبب ما يتردد من أن المشي لا يؤدي إلى فقدان الوزن.

ونرصد لكم من خلال هذا التقرير التالي أهمية ممارسة رياضة المشي للسيدات، حتى ولو لم يخسرن الوزن الزائد، وذلك وفقا لموقع "eatthis":

يقول جون فورد اختصاصي فيزيولوجيا التمارين الرياضية، الذي يمتلك ويدير شركة JKF Fitness & Health في نيويورك، لشبكة NBC الإخبارية: "المشي هو شكل جيد حقًا من التمارين ويمكن أن يساعدك في الوصول إلى أهدافك المتعلقة باللياقة البدنية وفقدان الوزن".

وأضاف: "أنا لا أسخر من المشي في الواقع، المشي هو التمرين المقترح على الجري لكثير من الناس، المشي هو تمرين ذي تأثير أقل، ويمكن القيام به لفترات أطول من الوقت".

وخلافًا للاعتقاد الشائع ، فهو أيضًا طريقة فعالة لحرق الدهون في الواقع ، وفقًا لدراسة نُشرت في Journal of Exercise Nutrition & Biochemistry ، وجد الباحثون الذين درسوا آثار المشي على النساء البدينات على مدار 12 أسبوعًا أنه كان فعالًا بشكل خاص في استهداف الدهون الحشوية وتقليلها، وإلتي تُعرف باسم دهون البطن ، وهي النوع الذي يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب ، بينما يساعد أيضًا في تحسين استجابة الجسم للأنسولين، ويوصي الباحثون بالمشي لأي شخص يعاني من السمنة أو متلازمة التمثيل الغذائي ، أو أي شخص "ليس لديه خبرة سابقة في ممارسة الرياضة.

إذا كنت ترغبين في تجربة المشي لفقدان الوزن ، فقد تواصلنا مع Ash Wilking، وCFSC، وNike Trainer، الشهير، وRumble Instructor، ومُنشئ التطبيق Ash Fit On Demand، لاقتراحها للقيام بتمرين مشي بسيط يضاعف كموقد دهون مذهل يمكن للمراه تجربته في المنزل وفقًا لويلكينغ، فإن المفتاح لحرق الدهون أثناء المشي هو ببساطة أن تطيل فترة أطول، "بالنسبة للمشي ، حيث يظل معدل ضربات قلبك أقل بكثير وبالتالي يكون لديك الوقت للوصول إلى الطاقة من الدهون ، فإن تمرين المشي الطويل يعتبر أكثر حرقًا للدهون.

أفضل طرق صحيه للمشي

عليك أن تمشي لمدة 3 دقائق بوتيرة سريعة، ثم دقيقتين بوتيرة سهلة، افعلي هذا 8 مرات في المجموع.

المشي بوتيرة بطيئة مستمرة لمدة 8 دقائق.

لمدة دقيقة واحدة، امشِي بوتيرة أسرع من المعتاد، متبوعة بـ30 ثانية، إما من الركبتين المرتفعتين، أو الركلات في الكعب افعلي ذلك ثماني مرات بالتناوب بين الركلات العالية وركلات الكعب.