الخميس 16 مايو 2024

يورو 2020.. التشكيل المتوقع لإنجلترا في مواجهة الدنمارك

منتخب انجلترا

ملاعب الهلال7-7-2021 | 12:29

سلمي عامر

يلتقي منتخبا إنجلترا والدنمارك في نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"؛ لتحديد الطرف الثاني المتأهل لنهائي البطولة لمواجهة إيطاليا، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

ويسعى منتخب إنجلترا للفوز في مباراة اليوم والصعود للمباراة النهائية لمواجهة إيطاليا وحصد لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخها.

التشكيل المتوقع لمنتخب إنجلترا لمواجهة الدنمارك

أكد جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، على جاهزية الجناح بوكايو ساكا، للمشاركة في مباراة الدنمارك بنصف نهائي اليورو.

وغاب ساكا عن مباراة بلاده أمام أوكرانيا فى دور الثمانية، بعد إصابته فى الكاحل خلال تدريبات الفريق قبل انطلاق منافسات دور الثمانية.

وقال ساوثجيت:«ساكا تعافي من الإصابة التي لحقت به مؤخراً، وسيكون في كامل اللياقة وجاهزًا للمشاركة أمام الدنمارك مساء الأربعاء».

وخاض ساكا مواجهة فريقه أمام ألمانيا في دور الـ 16 أساسياً، والتي انتهت بفوز الإنجليز بثنائية نظيفة، وفي الفوز 1-0 على جمهورية التشيك في آخر مباريات إنجلترا بدور المجموعات.

ومن المتوقع أن يبدأ جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا المباراة بالتشكيل التالي:

في حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: والكر، ستونز، ماجواير، لوك شاو.

خط الوسط: فيليبس، ديكلان رايس، ماونت.

خط الهجوم: هاري كين، رحيم سترلينج، ساكا.

وتأهل المنتخب الإنجليزي للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، بعد تخطيه عقبة المنتخب الأوكراني في دور الـ8، في اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد الماضي على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

وحقق المنتخب الإنجليزي فوزاً كبيراً برباعية نظيفة على نظيره أوكرانيا، وسجل المهاجم هاري كين هدفي لمنتخب إنجلترا في الدقيقتين الـ5 و48 من عمر المباراة، وأضاف الهدف الثالث هاري ماجواير في الدقيقة الـ50.

وعزز المنتخب الإنجليزي تقدمه بالهدف الرابع أمام أوكرانيا عن طريق اللاعب جوردان هندرسون، في الدقيقة الـ63 من عمر المباراة.

يذكر أنه من المقرر أن تذاع المباراة على قنوات "beIN Sports 4K" و"beIN Sports HD 1 Max" و"beIN Sports HD 2 Max"، ويعلق عليها حسن العيدروس.