الخميس 9 مايو 2024

أسعار النفط اليوم الأربعاء.. 74.84 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام برنت

ابار نفط

اقتصاد7-7-2021 | 14:19

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم 74.84 دولار للبرميل و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وبلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 73.76 دولار للبرميل.

وكشفت تقارير اقتصادية عالمية، أن أسعار النفط اليوم الأربعاء، بالأسواق العالمية شهدت إنخفاضا حاد خلال الجلسة السابقة نتيجة إلغاء المحادثات بين منتجي تحالف أوبك بلس الأثنين الماضي.

وكانت أسعار النفط قد بلغت خلال تعاملات أمس الثلاثاء أعلى مستوياتها منذ 2014، بعد تأجيل اجتماع تحالف "أوبك بلس" إلى أجل غير مسمى، في ظل فشل التكتل في التوصل لاتفاق بشأن سياسة الإنتاج خلال الأشهر المقبلة. كما تحولت أسعار النفط في الأسواق العالمية إلى الارتفاع بعد الإعلان عن إلغاء اجتماع مجموعة "أوبك +" دون تحديد موعد جديد. وارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة أكثر من 1.1 % عند مستوى 77 دولار للبرميل، بحلول الساعة 4:21 مساء بتوقيت جرينتش.

كما ارتفع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أغسطس 1.3 ب%عند مستوى 76.13 دولار للبرميل، في نفس التوقيت. وأكدت مصادر لوكالة "رويترز"، أن اجتماع مجموعة "أوبك +" الخاص بإقرار سياسة جديدة للإمدادات النفطية بالأسواق العالمية، ألغي بعد تأجيل لمرتين متتاليتين. وأعلنت منظمة "أوبك" في مطلع يوليو الجاري، إرجاء قرارها بشأن الإنتاج 24 ساعة لمزيد من التشاور، قبل أن تعود وتؤجل اجتماعها للمرة الثانية على التوالي .

وذكرت مصادر لوكالة "رويترز"، أنه تقرر إلغاء اجتماع دول "أوبك+" بعد عدم التوصل لاتفاق بشأن سياسة الإنتاج المستقبلية، قائلة "لم يتم الاتفاق على موعد جديد". وتشير مصادر من داخل "أوبك +"، إلى أن المملكة العربية السعودية وروسيا توصلتا إلى اتفاق مبدئي بزيادة نحو مليوني برميل يومياً خلال الفترة من أغسطس إلى ديسمبر القادم.

Egypt Air