الأربعاء 26 يونيو 2024

الطلاب الوافدون يشيدون بإصدارات معرض الكتاب: ممتاز (صور)

معرض القاهرة الدولي للكتاب لدورته ال52

ثقافة7-7-2021 | 19:32

أية جمال

شهد معرض الكتاب إقبال عدد كبير من الطلاب الوافدين داخل صالات المعرض، ورصدت "دار الهلال" آراء بعضهم حول المعرض، وقالت إحدى الطالبات الوافدات أن معرض القاهرة الدولي للكتاب ممتاز وأنها اشترت العديد من الكتب، وعبرت أخرى عن إعجابها بجناح الطفل وما به من قصص تعليمية للأطفال.

وأضافت ثالثة أن من بين الكتب التي يهتم الطلبة والطالبات الوافدون باقتنائها والتي حرصوا على شرائها هذا العام من معرض القاهرة الدولي للكتاب: نشأة الآراء والمذاهب الفرق الكلامية، عوامل وأهداف نشأة علم الكلام في الإسلام، نهاية السول شرح ومناهج الوصول إلى علم الوصول، بالإضافة إلى عدة إصدارات للأطفال منها كتب وقصص تتناول حياة سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، حياة الصحابة، قصص الأنبياء.

ويذكر أنه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب،  فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

 

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.