الجمعة 10 مايو 2024

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس

أسعار الذهب

اقتصاد8-7-2021 | 09:36

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب، ارتفاعا في بداية تعاملات اليوم الخميس 8 يوليو 2021، بالبورصات العالمية ليبلغ 1800 دولار للأوقية (الأونصة)، مدعومة بانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وسط ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي لاستقاء المزيد من المؤشرات بشأن توقعات سياسته النقدية.

كما شهدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية ارتفاعا بواقع 0.1% إلى 1797.84 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 17 يونيو الماضي عند 1814.78 دولار أمس الأربعاء .

كما ارتفعت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب بواقع  بلغ 0.3% إلى 1799 دولارا للأوقية.

وقال وارن باترسون المحلل لدى "آي.إن.جي": إن انخفاض عوائد سندات الخزانة يقدم بالتأكيد بعض الدعم للذهب، بينما نشهد أيضا بعضا من النزول الطفيف للدولار الأمريكي خلال التعاملات الصباحية المبكرة، وهو ما يقدم دعما أيضا.. وعلقت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في أكثر من 4 أشهر.. ويقلل انخفاض عوائد السندات من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

 ويترقب المستثمرون أسعار تعاملات طوال اليوم الخميس حتى سعر التسوية، وفقا لنتائج إعلان محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بالمركزي الأوروبي وإعانات البطالة الأمريكية ومخزونات النفط الخام الأمريكية واجتماعات مجموعة الـ 20.

 هذه الوقائع سيكون له آثار واضحة على تداولات الذهب اليوم الخميس، لكنها لن تذهب بعيداً عن التوقعات الحالية، إذ يتحرك الذهب بمتوسط سعر 1790 إلى 1815 دولارا بالنسبة لسعر الأونصة فى التداولات الفورية.

ويأتي أداء الذهب بدعم تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال التعاملات  والتي تعد ملازا أمنا في الأسواق العالمية.

Dr.Radwa
Egypt Air