الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 8-7-2021.. انتهاء الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

التعليم في مصر

تحقيقات8-7-2021 | 12:40

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم الخميس 8 من شهر يوليو الجاري، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، الانتهاء من استعدادات امتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة، والمقرر لها أن تبدأ السبت القادم الموافق 10 من شهر يوليو الجاري، بالإضافة إلى تنظيم جامعة جنوب الوادي قافلة شاملة لمركز الوقف بمحافظة قنا، في إطار مشاركة الجامعة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم، تنظيم جامعة جنوب الوادي، برعاية رئيس الجامعة، الدكتور يوسف غرباوي، وإشراف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وتنمية البيئة، الدكتور أحمد كمال نصاري، قافلة شاملة لمركز الوقف بمحافظة قنا، في إطار مشاركة الجامعة في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتطوير قرى الريف المصري.

وتأتي مشاركة الجامعة في المبادرة الرئاسية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية للجامعات بأن تصبح حاضنة للمجتمعات المحيطة.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم الخميس 8/7/2021، انتهاء مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، من الاستعدادات المتعلقة بإجراء امتحانات الثانوية العامة، المقرر لها أن تبدأ السبت القادم الموافق 10 من شهر يوليو الجاري.

وشملت الاستعدادات تجهيز 106 لجان موزعة على 18 إدارة تعليمية بالمحافظة، تستقبل 30 ألفا، و61 طالبا، وطالبة بالثانوية العامة، منهم ١٧٨٧٨ طالبا، وطالبة بالشعبة علمي علوم، و٢٤٧٥ بالشعبة علمي رياضة، و٦٣٣٤ طالبا، وطالبة بالقسم الأدبي، بالإضافة إلى ٢٨٢٤ خدمات، و٧٥٠ طالبا وطالبة منازل.

أهم أخبار التربية والتعليم

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم الخميس، تنظيم اتحاد طلاب جامعة أسيوط، ندوة تثقيفية، ضمن احتفالات الجامعة بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو، برعاية رئيس الجامعة، الدكتور طارق الجمال، والدكتور شحاته الغريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تقام الندوة بأرض الجوالة بجوار كلية الفنون الجميلة، تحت عنوان «7 سنوات من الإنجازات»، وتتضمن حفلا فنيا.

أقرأ أيضًا:

8 شروط لقبول اعتذارات المعلمين عن المشاركة بامتحانات الثانوية العامة

3 شروط للالتحاق بمدارس الإنتاج الحربي.. وهذه المستندات المطلوبة

طفرة بمجال علاج مرض السكري.. 10 معلومات عن عقار «تروليسيتي»

Dr.Radwa
Egypt Air