السبت 29 يونيو 2024

«عنوان الأناقة».. حكاية الملكة ماكسيما والقبعات المبهجة في الزيارات السياسية

الملكة ماكسيما

عرب وعالم8-7-2021 | 18:37

ميادة عبد الناصر

قبعة لكل مناسبة ، يبدو أن هذا هو شعار أسلوب الملكة ماكسيما ملكة هولندا التى نادرًا ما  تظهر في الأماكن العامة دون ارتداء بعض أغطية الرأس المبهجة وفى زيارة لألمانيا  التى استغرقت ثلاثة أيام هذا الأسبوع ارتدت العديد من القبعات المميزة والمختلفة بعد أن انضمت إلى زوجها الملك ويليام ألكسندر في الجامعة التقنية في برلين للقاء رئيس البوندستاج "البرلمان الألمانى".

وحسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كانت قبعة كبيرة منسوجة باللون البنى الفاتح  بورود مشغوله يدويا ومتدلية على جانب وجهها هى أغرب إطلالاتها والتى ظهرت بها فى تانى أيام زياراتها لألمانيا و التصميم هو عمل يدوي للمصمم الهولندي بيري روتجيس جونيور وقد ارتدتها  سابقًا في Royal Ascot في عام 2019.

وقد أعجب  ماكسيما تصميم القبعة ذات التصميم الغريب، والتى كانت لافتة للنظر، ربما  لأنه يشبه الزهور وأوراق الشجر وقت الخريف، وقد ارتدتها مع فستان بنفس اللون و أكملت اطلالتها المميزة مع الكعب العالي البني وحقيبة صغيرة.

هذا بجانب  ارتدائها  مجموعة من المجوهرات المتميزة من أقراط اللؤلؤ،  كما ارتدت ماكسيما وزوجها أغطية وجه زرقاء مطبوع عليها شعار التاج.

ونسقت ماكسيما خصلات شعرها الشقراء بشكل عصرى  تحت قبعتها الملفتة للأنظار، ووضعت القليل من المكياج بشكل أنيق ورقيق.

فيما ارتدى الملك ويليم ألكسندر، 54 عامًا، بدلة كحلي مع قميص أبيض وربطة عنق ذهبية.

وبالنسبة للملك، تعد هذه أول زيارة له لدولة  ألمانيا منذ توليه منصبه فى عام 2013، برغم أنه  زارمنذ عام 2013 جميع الولايات الفيدرالية، وتم تأجيل زيارة الدولة الرسمية المقررة لعام 2020 بسبب جائحة كورونا، ويرتبط الملك ويليم ألكسندر ارتباطًا وثيقًا بألمانيا من خلال والده، الأمير الألمانى كلاوس فون أمسبيرج، والذى يتحدث الألمانية بطلاقة.