الأحد 5 مايو 2024

أبرزها تجنب السهر.. 6 نصائح لطلاب الثانوية العامة لزيادة التركيز

نصائح لطلاب الثانوية العامة لتجنب النسيان

سيدتي9-7-2021 | 11:12

ولاء نبيه

أكثر ما يحتاج إليه طلاب الثانوية العامة خلال الأيام المقبلة هو زيادة القدرة على التركيز وتجنب النسيان، لتمكن من تحصيل أعلى الدرجات.

وفي السياق التالي نقدم 6 نصائح لطلاب الثانوية العامة تعينهم على التركيز وتجنبهم النسيان بحسب موقع "timesofindia".

- الحرص على تناول الخضروات الورقية لكونها الأكثر غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الطلاب والتي من أهمها الحديد والذي يساعد على ضبط مستوى الهيموجلوبين في الدم ما يزيد من القدرة على التركيز واليقظة.


-ضرورة تناول كميات مناسبة من البروتين حيث يساعد على القيام بالعديد من الوظائف والتي من أهمها تعزيز الذاكرة والانتباه وتحسين مستوى الطاقة.


-تجنب جميع أنواع الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر قبل فترة الامتحانات، حيث أن هذه الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر مثل الكعك والشيكولاتة والتي تمنح الجسم طاقة فورية، ولكن بعد فترة، ستؤدي إلى انخفاض مفاجئ في مستوى الطاقة سيؤدي ذلك إلى الإرهاق والنسيان.
-الحرص على تناول كمية كافية من الماء حيث يتسبب الجفاف بالإصابة بالصداع والتشنجات في الدماغ ما يقلل القدرة على التركيز ويعزز النسيان لذا ينصح بضرورة ان يتناول الطالب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا.

 - تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 حيث تعد من أهم المواد التي تفيد المخ لأنها توفر الأحماض الدهنية اللازمة لتقوية الذاكرة والأطعمة الغنية بأوميجا-3 هي الأسماك الزيتية مثل السلمون والبلطي، والجوز وبذور الكتان.

-تجنب السهر والحرص على أخذ 7-8 ساعات من النوم حيث ان النوم هذه المدة لا يجدد طاقتك وينشطك فحسب، ولكنه مهم أيضًا لحفظ الأشياء لفترة طويلة، حيث يساعد النوم الكافي على تحويل الذاكرة قصيرة المدى إلى ذاكرة طويلة المدى، يمكن أن يساعدك ذلك على تذكر كل الأشياء التي تعلمتها قبل الامتحانات.