الإثنين 20 مايو 2024

مايا مرسي ترثى جيهان السادات: «سيدتي العظيمة صوتك لا يزال في أذني»

جيهان السادات

سيدتي9-7-2021 | 14:50

أسماء حامد

قدمت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، رسائل حب خلال نعيها السيدة جيهان السادات، التي وافها المنية اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض.

وكتبت مايا مرسي، فى تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "رحلت أم الأبطال العظيمة جيهان السادات، لن يوفيك حقك أي كلام، سيدتي العظيمة صوتك ما زال في أذني  وكل كلمة وكل نصيحة لن أنساها ما حييت.. بنحبك، دائما مثال للقدوة وللأم العظيمة وللجدة المرشدة الناصحة والقيادة النسائية العظيمة".

وتابعت:" بحبك.. جزء من تاريخ مصر العظيمة …. جيهان السادات".

وكان المجلس القومي للمرأة  أصدر بيان رسمي لنعي السيدة جيهان السادات، مؤكدا أنها نموذجا  فريدًا من التسامح والبساطة والتواضع، وقامت بدور عظيم وكانت خير سند وداعم كزوجة رئيس فى فترة هى الاصعب فى تاريخ مصر

كما نعت رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، واصفا:" التي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وتقديرا لدوها العظيم، أصدر  الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.

 وتعتبر جيهان السادات هي  أول سيدة أولى في تاريخ جمهورية مصر العربية تخرج إلى دائرة العمل والسياسية وقامت بعدة مشروعات هامة.