السبت 15 يونيو 2024

دير مارجرجس الرزيقات بالأقصر يفتح أبوابه أمام الزوار 13 يوليو

الإعلان

محافظات9-7-2021 | 15:48

محمد عبد المنعم

أعلن دير مارجرجس الرزيقات غرب محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، عن فتح أبوابه لاستقبال الزوار بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 13 - 7 - 2021م .

 

وشدد الدير، في بيان صحفي، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وأنه لن يسمح باستقبال أحد دون ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، مع امتناع الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ولو طفيف في حرارة الجسم وسعال أو التهاب بالحلق أو أعراض تنفسية عن المجيء للدير نهائياً للحفاظ على الآخرين.

 

كان قد أصدر الدير تعليمات قال فيها، إنه أنه بناءً على تعليمات قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والرئيس الأعلى للدير، واللجنة البابوية المشرفة على احتفالات الدير، كما اقتصر على الزيارة فقط لمنع التجمعات وحماية المواطنين من العدوى.

 

وأضافت اللجنة البابوية المشرفة على احتفالات الدير، في بيان صحفي سابق، أنه تقرر عدم وجود مبيت أو إقامة خيام أو محلات داخل أو خارج الدير نهائياً، مع وجود إقامة قداسات يومية، حيث إنه يجب على جميع الزوار مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المقررة من وزارة الصحة في هذا الشأن، وارتداء الكمامة - ماسك طبي – مع مراعاة التباعد الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

 

وحذرت اللجنة البابوية المشرفة على احتفالات الدير، أنه على جميع الزائرين ممن يرغبون في زيارة الدير والمزارات داخلها منع الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ولو طفيف في درجات حرارة الجسم والسعال والتهاب الحلق أو أي أعراض تنفسية بأي شكل عن الزيارة، وذلك لمنع انتشار العدوى بين المواطنين خلال فترة الاحتفالات.

 

ويذكر أن قد أعلن الدير في مارس الماضي عدم استقبال الزوار والخلوات طوال فترة الصوم الكبير، واقتصار الصلاة فقط على الرهبان.