الأحد 16 يونيو 2024

علم يتحدث عن نفسه .. مؤلفات «الخشت» داخل معرض القاهرة للكتاب

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت

ثقافة9-7-2021 | 16:19

أحمد علام

منذ أن انطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي شهد إقبالًا كبيرًا من زواره، لم تتمكن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، من تحجيم شهية محبي القراءة، بل شهد المعرض حالة من التنافس بين الكتاب وشارك خلاله عدد كبير من مؤلفي الكتب والروايات.

يأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب، ولم يخلو من أعمال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، والتي شهدت إقبالا كبيرًا عليها، لما تحتويه من علم ومعلومات لها ثقلها وتشبع القارئ في العديد من المجالات المختلفة.


ويوجد داخل معرض الكتاب الدولي منصة، يعرض من خلالها اعمال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والتي تذخر بالعديد من المؤلفات المهمة، والتي يبحث عنها الكثير من القراء.

تضم المنصة التي تحمل اسم رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، مؤلفات متنوعها فمنها ذات الطابع الديني، والتي تحث على تجديد الخطاب الديني ومحاربة الفكر المتطرف، ومنها أيضًا المؤلفات الفلسفية التي غذي الروح، فمنها على سبيل المثال وليس الحصر، (فلسفة المواطنة وأسس بناء الدولة الحديثة- الإعلان بالتوبيخ لمن ذم التاريخ - الداء والدواء - المجتمع المدني - المنهيات - المجتمع المدني عند هيجل - الميتافزيقا - للوحي معان أخرى - الشخصية والحياة الروحية في فلسفة الدين عند برايتمان).