الأربعاء 29 مايو 2024

منى زكي تنعي السيدة جيهان السادات: أحبت وطنها بصدق

السيدة جيهان السادات

فن9-7-2021 | 21:55

حسام يونس

نعت الفنانة منى زكي السيدة جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، عن عالمنا صباح اليوم الجمعة، عن عمر يناهز88 عاماً، إثر تعرضها لأزمة صحية مفاجأة، وتركت خلفها مزيد من الحب داخل قلوب محبيها.

ونشرت "زكي" صورة لسيدة جيهان السادات، عبر حسابها على موقع "إنستجرام": وعلقت: "أنعي ببالغ الأسى السيدة الفاضلة جيهان السادات، التي رحلت عن عالمنا اليوم بعدما قدمت مسيرة عظيمة كامرأة مصرية وزوجة داعمة لزوجها في وقت السلم والحرب".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Mona Zaki (@monazakiofficial)

وتابعت: "أحبت وطنها بصدق فأحبها الجميع، كان لي شرف اللقاء بها مرات عديدة، وأدركت من خلال هذه اللقاءات مدى تواضعها وذكاءها القوي، فضلا عن شرفي وسعادتي البالغة بتجسيد شخصيتها سينمائيا، والحصول على وسام الجمهورية بسبب هذا الدور، رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح جناته وألهم أسرتها وذويها الصبر والسلوان".

الجدير بالذكر أن الرئيس السيسي حرص على نعي الراحلة السيدة جيهان السادات، إذ نشر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، عبر حسابه على "فيس بوك"، وكتب: " تنعي رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وأضاف: "وقد أصدر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس".