الثلاثاء 30 ابريل 2024

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تنعي جيهان السادات

جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل أنور السادات

محافظات9-7-2021 | 22:37

دار الهلال

نعت الأجهزة التنفيذية في عدة محافظات السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام، والتي وافتها المنية صباح اليوم الجمعة، معربين عن خالص عزائهم ومواساتهم لأسرة الفقيدة.

بني سويف 


ففي محافظة بني سويف، نعى المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث جسدت السيدة جيهان نموذجًا مميزًا للمرأة المصرية في مساندة زوجها في أصعب الظروف وأدقها من منطلق إيمانها بوطنها وحبها له، حتى تحقق النصر التاريخي واستعادة كرامة الأمة المصرية في السادس من أكتوبر عام 1973.


وأشاد المحافظ باللفتة الرائعة والنموذج الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كمثالًا يحتذى به ونتعلم منه الوفاء والعرفان لكل جميل، بعد أن منح سيادته بقرار جمهوري السيدة جيهان السادات وسام الكمال مع اطلاق اسمها على محور الفردوس.

كما نعى الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف في بيان صدر عن الجامعة ببالغ الحزن السيدة جيهان السادات ، معبراً عن حزنه العميق لرحيل نموذج فريد للمرأة المصرية ومثمناً دورها الوطني، ومواقفها النبيلة أثناء حكم الرئيس محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام.

وأعرب الدكتور منصور حسن بالنيابة عن مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الفقيدة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته.

الغربية

وفي الغربية نعى المحافظ الدكتور طارق رحمي بالانابة عن أهالي الغربية، ببالغ الحزن والأسى، السيدة جيهان السادات.

وتتقدم المحافظة بخالص العزاء والمواساة لشعب مصر وأسرة الفقيدة التي كانت مثالًا يحتذى به في حب مصر ومساندة زوجها في أصعب الظروف وأدقها خلال فترة ما قبل حرب أكتوبر وما بعدها حتى استعادات مصر كامل أراضيها، داعياً المولى عز - وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وأشاد الدكتور رحمي بما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال بقرار جمهوري مع اطلاق اسمها على محور الفردوس، في لافتة كريمة تحمل معنى الوفاء والعرفان لكل من يقدم أعمالًا جليلة لهذا الوطن.
يذكر أن السيدة الراحلة جيهان السادات قرينة الراحل أنور السادات، ولدت في 29 أغسطس عام  1933، حيث تنتمى أسرتها لإحدى العائلات الكبيرة بقرية تزمنت الشرقية مركز بني سويف.

كفرالشيخ

وفي كفرالشيخ نعى المحافظ جمال نور الدين ، ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات ، داعياً الله أن يتغمدها برحمته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم أسرتها ومحبيها الصبر والسلوان.

وأكد جمال نور الدين، أن السيدة جيهان جسدت نموذجاً مميزاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في أصعب الظروف وأدقها من منطلق إيمانها بوطنها وحبها له.

المنيا

وفي المنيا نعى المحافظ أسامة القاضي، السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته.

وذكر بيان اعلامى للمحافظة ان المحافظ ، قدم خالص العزاء لأسرة السيدة جيهان السادات، مؤكدا انها قامت بدور وطني عظيم في لحظات فارقة في تاريخ مصر، داعياً المولى عز وجل أن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

مطروح

ومن جانبه، نعى محافظ مطروح، خالد شعيب، السيدة جيهان السادات، وتقدم المحافظ بخالص العزاء والمواساة للشعب المصري، في وفاة رمز لعطاء المرأة المصرية الوطنى والفريد، و نموذجًا مصريًا أصيلًا ومخلصًا لوطنه، ونموذجًا ملهمًا مع دعمها ومساندة زوجها الرئيس الراحل محمد أنور السادات في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة عام ١٩٧٣، وكان لها بصمات واضحة فى العمل السياسى وخدمة الوطن طوال مشوار حياتها.

كما تقدم المحافظ بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيدة، داعيا الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويغفر لها ويرحمها وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان، مشيدآ بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ بمنح فقيدة الوطن السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس تكريمًا وتخليدًا لها.

Dr.Randa
Dr.Radwa