الإثنين 27 مايو 2024

4 طرق للتغلب على آلام المعدة.. تعرف عليها

آلام المعدة

طبيب الهلال10-7-2021 | 10:30

إسراء خالد

تكثر المشاكل التي ترتبط بالمعدة، والتي تنتج عنها العديد من العوامل، خاصًة مع انتشار الفيروسات التي تستهدف الجهاز الهضمي، ويكثر انتشارها بفصل الصيف.

قد يشعر البعض بآلام المعدة دون وجود أسباب واضحة، لكن هذا الألم قد يكون ناتج عن الكثير من الأمراض من بينها: التسمم الغذائي، والأمراض الفيروسية، التي تستهدف الجهاز الهضمي، وينتج عنها تقلصات بالمعدة. 

قد تتسبب آلام المعدة بالعديد من الأعراض التي تصاحبها، مثل الحموضة، والتهاب المعدة، والإجهاد، وقد تتفاقم إذ لم يتم علاجها.

بوابة "دار الهلال" تقدم بعض النصائح للتغلب على آلام المعدة.

 

تناول الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بأنه من النباتات التي لها تأثير كبير على صحة المعدة، وتقلل من الالتهابات التي قد تحدث بها، بالإضافة إلى دوره في تعزيز الدورة الدموية، وتحسين الهضم.

يساعدك الزنجبيل على تدفق الطعام بسلاسة عبر الجهاز الهضمي، مما يسمح بامتصاص المزيد من العناصر الغذائية، ويمنع الغازات، ويرخي عضلات المسار المعوي؛ فيخفف من آلام المعدة.

تناول النعناع

يساعد النعناع في تهدئة اضطرابات المعدة، والتخفيف من الآلام المصاحبة لها، فهو حل فعال للقضاء على مشاكل المعدة، والتي من بينها: عسر الهضم، حرقة المعدة، التشنج، الغثيان، الغازات، بالإضافة إلى دوره في تهدئة الآلام الناتجة عن القولون العصبي.

الزيوت العطرية

تساعد الزيوت العطرية في التغلب على العديد من الأسباب التي تؤدي إلى آلام المعدة مثل: الغازات، والانتفاخ، والإسهال، والإمساك، ومتلازمة القولون العصبي، والتي من بينها: الريحان، والشمر، وجوز الهند، والأركان، التي تساهم في التقليل من آلام المعدة، وتحسين عملية الهضم.

التقليل من السوائل

عند الشعور بآلام في المعدة، يجب عليك شرب السوائل بكميات قليلة، مع تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والمشروبات الغازية.

 

أقرأ أيضًا:

بينها هدوء العقل.. فوائد لا تخطر على بالك للنوم الصحي

4 علامات تنذر بنقص الحديد في الجسم.. الجلد الباهت والأظافر الهشة أبرزها

5 مراحل لارتفاع ضغط الدم.. وهذه الحالة أخطرهم