السبت 18 مايو 2024

«صحة الغربية»: تشكل لجانًا لمتابعة المجازر قرب عيد الأضحى

متابعة المجازر قرب عيد الأضحى المبارك

محافظات10-7-2021 | 11:22

شيرين لقوشة

 وجه الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية بتشكيل لجنة مكبرة من إدارة الوقائي صحة البيئة للمرور علي مجازر اللحوم قرب عيد الأضحى المبارك للتأكد من تطبيق للإشتراطات الصحية والبيئية وكذا التأكيد علي النظافة العامة والإلتزام الشديد بكافة القوانين والقرارات المنظمة للعمل داخل المجزر والعاملين به والبيئه المحيطة.

وجاء ذلك بناء علي تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشديد الرقابة على المنشأت الغذائية والمجازر.

وقام الدكتور أحمد الفقي مدير إدارة صحة البيئة بتشكيل لجنة برئاسه الاستاذ طارق غرابة مسئول المرافق بالإدارة للمرور علي مجازر المحلة الكبري، وذلك للتأكد من توفير المستلزمات الخاصة بعملية الذبح ، والنظافة للحفاظ على سلامة اللحوم عقب الذبح، والتأكد من تطبيق للإشتراطات الصحية والبيئية وكذا التأكيد علي النظافة العامة والإلتزام الشديد بكافه القوانين والقرارات المنظمه للعمل ، بجانب صيانة الأختام المستخدمة في ختم اللحوم. وأوضح وكيل الوزارة أن الهدف من ذلك الحفاظ على صحة المصريين فى المقام الأول الصحة العامة.

وكذلك عدم تلوث البيئة بمخلفات الذبح، مناشِدة جميع المصريين الذبح فى المجازر الحكومية حفاظا على صحتهم والبيئة. كما أطلقت مديرية الصحة بالغربية قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية (نساء وولادة- خدمات تنظيم الأسرة- الباطنة- الأطفال- الأنف والأذن- العظام- الجراحة- الرمد- الأسنان- القلب- الجلدية- خدمات الأشعة والتحاليل) بقرية بنا أبو صير ، مركز سمنود ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق المختلفة المحرومة من الخدمات الصحية. وأوضح الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن القافلة الطبية المجانية تستمر لمدة يومين وقد توقيع الكشف والفحص الطبي على 420 شخصا في اليوم الأول وصرف علاج مجانا.

وذلك في حضور الدكتوره نبيلة خليل مدير إدارة سمنود وأشار الدكتور أحمد محسن مدير إدارة القوافل إلى أنَّ القوافل الطبية لمبادرة حياة كريمة، توفر صيدلية بها كل الأدوية، وأنه سيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، وتوجيه قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجًا، مع الالتزام باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الاكثر قراءة