الخميس 16 مايو 2024

بعد انهيار المنظومة الصحية بسبب كورونا.. لطيفة تستغيث لإنقاذ تونس

الفنانة لطيفة

الهلال لايت10-7-2021 | 12:05

إيمان علي

وجّهت الفنانة لطيفة، نداء استغاثة إلى الدول العربية من أجل مساعدة بلدها تونس، لمواجهة الوضع الكارثي مع اقتراب معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا من سقف الـ10 آلاف.

وقالت لطيفة عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي:"ياااااااارب استودعتك بلادي وأهلى وناسي ياااارب لطفك بتونس أنت القادر على كل شىء يا رب العالمين".

وأضافت: "قلبي واجعني على بلادي يارب كل البلدان تساعد تونس وأملي كبير في بلداننا العربية الوضع صعب وكارثي والله شعبنا ما يستاهل اللي احنا فيه".

وقالت وزارة الصحة في تونس، الخميس، إن المنظومة الصحية في البلاد "انهارت" بعد التفشي السريع للوباء، وامتلاء أقسام العناية الفائقة، وإرهاق الكوادر الطبية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة نصاف بن علي في تصريحات إعلامية، إن الوضع داخل المستشفيات "كارثي"، وإن الأطباء "يعانون إرهاقا غير مسبوق، والمسؤولون يكافحون لتوفير الأوكسجين للمرضى".

وتسجل تونس منذ أسبوع أرقاما قياسية في عدد الوفيات والإصابات بالفيروس ما فتئت ترتفع، وقد بلغت وفق الإحصائيات الرسمية 134 وفاة و9823 إصابة، الأربعاء، وسط تزايد المخاوف من عجز السلطات عن السيطرة على تفشي الوباء، وبلوغ سيناريو كارثي للأزمة الصحية.