الخميس 9 مايو 2024

تونس تستغيث.. كارول سماحة تدعم الشعب التونسي بعد انهيار المنظومة الصحية بسبب كورونا

كارول سماحة

الهلال لايت10-7-2021 | 15:49

إيمان علي

عبّرت الفنانة كارول سماحة عن دعمها للشعب التونسي، في المحنة الصعبة التي يمر بها حاليًا، إثر انهيار القطاع الصحي، إثر الارتفاع الحاد في عدد إصابات كورونا اليومية، وبلوغها، نحو 10 آلاف حالة.

وقالت كارول سماحة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قلبنا مع تونس وشعب تونس الطيب، يا رب تعدي هالأزمة الصعبة على خير".

وأضافت: "ما في بلد عربي، عم يسلم من المشاكل والاضطرابات، على جميع الأصعدة، ما عم لاقي كلام يعبر عن مشاعري.. الله يستر ويحمي بلادنا وشعوبنا، تونس تستغيث".

وقالت وزارة الصحة التونسية، إن المنظومة الصحية في البلاد انهارت، بعد التفشي السريع لوباء كورونا، وامتلاء أقسام العناية الفائقة، وإرهاق الكوادر الطبية.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الصحة، نصاف بن علي، أن الوضع داخل المستشفيات "كارثي"، والأطباء يعانون إرهاقا غير مسبوق، والمسؤولون يكافحون لتوفير الأوكسجين للمرضى.

وتسجل تونس، منذ أسبوع، أرقاما قياسية في عدد الوفيات والإصابات بالفيروس، حيث بلغت الأربعاء الماضي، وفق الإحصائيات الرسمية، 134 وفاة، و9823 إصابة، وسط تزايد المخاوف من عجز السلطات عن السيطرة على تفشي الوباء، وبلوغ سيناريو كارثي للأزمة الصحية.


Dr.Radwa
Egypt Air