السبت 22 يونيو 2024

خبير عسكري: استراتيجية البناء والتعمير في سيناء قضت على الإرهاب بها وحققت الأمن والأمان

اللواء ناجي شهود

أخبار10-7-2021 | 16:55

سالي طه

قال اللواء أركان حرب ناجي شهود، مدير المخابرات الحربية الأسبق والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، وأضافت مرثا محروس، إن عمليات التنمية الشاملة التي شهدتها سيناء تعد من أكبر أكبر إنجازات الدولة المصري في مكافحة الإرهاب منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، لافتا أن ما تم تنفيذه من مشروعات تنموية في مختلف المجالات أدي إلى تحقيق الاستقرار وإفساد مؤامرات ومخططات إرهابية كبري، هدفها تخريب وتدمير البلاد.

وأكد شهود في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن هناك اهتماما كبيرا من قبل أجهزة الدولة بتيسير الإجراءات أمام المستثمرين، والعمل على توفير حوافز جديدة لهم لتشجيعهم على إقامة المشروعات في سيناء، حيث تم زيادة قيمة الاستثمارات العامة الموجهة إلى سيناء، وتنفيذ مشروعات البنية التحية وتطوي الطرق.

وأوضح مدير المخابرات الحربية الأسبق، أنه تم إنشاء أنفاق وكباري لربط سيناء بباقي الجمهورية ولتسهيل حركة عبور المواطنين والبضائع، بالإضافة إلى إنشاء مناطق صناعية وإنشاء مصانع، مما يساهم في تنمية سيناء وتعميرها.

وأشار إلى أن النمو والتطوير العمراني كان له دور كبير في تطهير سيناء من الإرهاب، والعمل على توفير سكن ملائم لأبناء سيناء وإقامة وحدات سكنية آمنة، وتطوير الأماكن غير الآمنة، مضيفا أنه تم العمل أيضا على دعم قطاع الري والزراعة واستصلاح المساحات الكبيرة من الأراضي الزراعية ودعم الثروة السمكية.

وأضاف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الجماعات الإرهابية اتخذت أرض سيناء لتكون مركزا لعملياتها الإجرامية ونشر فكرها المتشدد والمتطرف، خاصة أن أرض سيناء كانت تعاني من نقص في الخدمات ودرجة كبيرة من التهميش، لذلك فإن استكمال الدولة للمشروعات التنموية في سيناء سيوفر فرص عمل لأبناء المحافظة والقضاء على البطالة والعمل فيها وتعميرها.

وأشاد بنجاح الدولة المصرية وانتصارها على الإرهاب والتصدي لمخططاتهم وعملياتهم الإرهابية، خاصة أن الإرهاب كان أحد أهم التحديات التي واجهت مصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، ومن التحديات التي تعوق الدولة نحو تحقيق الاستقرار والتنمية، لذلك فإن استراتيجية البناء والتعمير التي انتهجتها القيادة السياسية ساهمت في القضاء على الإرهاب في سيناء وتحقيق الاستقرار وسيادة الأمن والأمان في البلاد.

اقرأ أيضا:

بعد تكريم السفير المصري.. إيطاليا تشيد بجهود السيسي في مكافحة الإرهاب

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تحذر من علاقة وثيقة بين الإرهاب والإتجار بالبشر

الرئيس السيسي: مصر تسعى للتركيز على مكافحة تداعيات الإرهاب على المرأة

الاكثر قراءة