الأربعاء 15 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم فترة الظهيرة.. «المركزي للتعبئة والإحصاء» يرصد عدد سكان العالم

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

تحقيقات10-7-2021 | 14:06

إسراء خالد

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لآخر أخبار مصر اليوم السبت 10/7/2021، إذ جاء بآخر الأخبار، في منتصف اليوم، تدشين حملات توعوية بمحافظة الجيزة، لتوعية المواطنين بعدم إلقاء مخلفات الأضاحي داخل شبكات الصرف الصحي والاستخدام الأمثل لمياه الشرب، وتوضيح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم السبت، أن عدد سكان العالم بلغ وفقا لتقديرات شعبة السكان بالأمم المتحدة 7.9 مليار نسمة في الأول من شهر يوليو الجاري.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، توجيه المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، فريق التوعية بالشركة بتدشين سلسلة من الحملات التوعوية للمواطنين تجوب كافة أنحاء المحافظة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك لحث المواطنين علي عدم إلقاء مخلفات الأضاحي داخل شبكات الصرف الصحي والاستخدام الأمثل لمياه الشرب.

وأكد بدوي، أن إهدار المياه في غسيل الأضاحي، وإلقاء المخلفات بشبكة الصرف الصحي من السلوكيات غير الصحيحة، والتي تؤدي إلى انسداد شبكة الصرف الصحي.

أخبار مصر الآن

وشملت أخبار مصر الآن، تأكيد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن مصر لن تعطش أبدًا، ولن تتنازل عن حقوقها التاريخية في مياه النيل، مشددا على اصطفاف الجميع خلف الدولة المصرية، وأن حقوق مصر محفوظة، وتمتلك حق الدفاع الشرعي إذا تعرضت تلك الحقوق لأي خطر يهدد المصريين.

وذلك في كلمته في الحوار المفتوح الذي ينظمه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري في القناطر الخيرية، اليوم السبت، بمشاركة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، تحت عنوان «طرق إدارة الموارد المائية بمصر في ظل التحديات المائية».

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توضيح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم السبت، أن عدد سكان العالم بلغ وفقا لتقديرات شعبة السكان بالأمم المتحدة 7.9 مليار نسمة في الأول من شهر يوليو الجاري، مؤكدًا أن تقديرات المكتب المرجعي للسكان بواشنطن، تبين أن عدد سكان العالم سيبلغ 9.9 مليار نسمة بحلول منتصف عام 2050. 

وأشار الجهاز إلى أن معدل الزيادة الطبيعية على مستوى العالم بلغت 1.1 % عام 2020، ويتجه المعدل في معظم الدول الأكثر تقدما إلى الصفر، وأحيانا بالسالب مثل ألمانيا -0.2%، اليابان -0.4%، في حين يرتفع المعدل في الدول الفقيرة مثل النيجر ليصل إلى 3.8%.

أقرأ أيضًا:

الزيادة السكانية وحش يلتهم عوائد التنمية.. وبرلمانيون يضعون روشتة الإنقاذ

طفرة بمجال علاج مرض السكري.. 10 معلومات عن عقار «تروليسيتي»

Dr.Radwa
Egypt Air