الأربعاء 29 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم 10-7-2021 فترة الظهيرة.. تسريب امتحان اللغة العربية

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات10-7-2021 | 14:49

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم السبت 10 من شهر يوليو الجاري، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، في منتصف اليوم، متابعة الدكتور طارق شوقى سير أعمال أول أيام الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة، والرد على ما يتم تداوله عن تسريب امتحان اللغة العربية.

 أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم، توضيح البيان الصادر اليوم السبت 10 من شهر يوليو الجاري، عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقى تابع سير أعمال أول أيام الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة، إذ أدى في اليوم الأول للامتحانات، 393 ألفًا و883 طالبًا، وطالبة بالشعبة العلمية، امتحان مادة اللغة العربية، داخل 2201 لجنة.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم السبت 10/7/2021، انتشار حالة من الجدل بين رواد موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، في أعقاب تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، وإعلان عدد من الصفحات الإلكترونية نجاحها في الحصول على الامتحان قبل ساعات من تأدية الطلاب له.

وأبرز هذه الصفحات، تلك التي تحمل اسم «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، والتي كانت من أوائل الصفحات التي تقوم بتسريب الامتحان إلى الطلاب عبر موقع فيس بوك، بمقابل مادي يدفعه الطلاب.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على واقعة تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، وقال في تصريحات له عبر جروب لأولياء الأمور على «واتس آب»: "إن حوالي 700 ألف طالب يمتحنون في هدوء، وطالب واحد بالغربية صور ورقته، وتم القبض عليه، ولا فائدة من هذا لأن هناك نماذج مختلفة من الامتحان".

أهم أخبار التربية والتعليم

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم السبت، إعلان غرفة تلقي شكاوي مديرية تعليم الاقصر، أن اللجنة لم تتلق اليوم أي شكاوى من الطلاب.

وتوافد في الصباح الباكر طلاب الثانوية العامة بالأقصر على اللجان استعدادا لأداء امتحان اللغة العربية، وأدى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة اللغة العربية، أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، وذلك وفق نظام التقييم الجديد، إذ يجيب الطلاب على جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد على البابل شيت، والذي سيتم تصحيحه إلكترونيا بدون تدخل عنصر بشري، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية المشددة.

أقرأ أيضًا:

«السوشيال ميديا».. خبراء: يجب تحجيم وقت استخدامها.. والاستفادة منها فى تعظيم المخزون الثقافى

«أمهات مصر» ترصد مستوى اليوم الأول بامتحانات الثانوية