الإثنين 13 مايو 2024

«الهوس بالشهرة» يقود «فتيات التيك توك» للسجون.. خبير قانوني يكشف عن العقوبة

التيك توك

الجريمة10-7-2021 | 15:09

هايدي شعبان

قاد "الهوس بالشهرة وتحقيق أرباح مادية"، بعض الفتيات المعروفين باسم "فتيات التيك توك" إلى السجون أمثال مودة الأدهم وحنين حسام وذلك لارتكابهم بعض الأفعال المخلة بالآداب وتم توجيه عدة تهم لهم مثل الإتجار بالبشر، ولاحقتهم مؤخرا موكا حجازي.

وتكشف بوابة "دار الهلال" في السطور التالية عن أشهر تلك الفتيات اللاتي انتهى بهن الحال خلف القضبان:

حنين حسام

قامت حنين حسام ببث مقاطع فيديو، تطلب فيهم من الفتيات أن ينشئوا حسابات ويقومون بفتح الكاميرات عن طريق إنشاء بث مباشر "لايف" مع بعض الناس واشترط أن يظهرون بملابس لائقة وأن يبتسمون واعدة لهم تحقيق ربح مادى يبدأ من 36 دولار ويصل إلى 3 آلاف دولار على حسب قدر التفاعل معهن، مما أثار حوله العديد من النقاشات و البلبلة وزعزعة الرأي العام.

وقام بعض الناس على أثر ذلك بتقديم بلاغات ضدها وحكم عليها بالسجن المشدد 10 سنوات مع دفع غرامة قدرها 200 ألف جنيه.

مودة الأدهم

كما قامت مودة الأدهم ببث مقاطع فيديو على تطبيق "التيك توك" مرتدية ملابس لا تليق بعادات وتقاليد الشعب المصري؛ لذلك قدم ضدها بلاغا بتهمة التعدى على المبادئ والقيم المجتمعية ومن خلال التحقيقات اعترفت مودة مما نسي إليها بغرض تحقيق الربح، وحكم عليها بالسجن المشدد 6 سنوات.

منار سامي

ظهرت منار سامي على تطبيق" التيك توك" بفيديوهات تخدش الحياء وتتضمن مواد إباحية مما يتنافى مع عادات وتقاليد الشعب المصري، حتى قدم ضدها بلاغا وحكم عليها بالسجن 3 سنوات.

موكا حجازي

ظهرت مؤخرا وجه جديد لفتيات التيك توك تدعى نانسي. أ، تبلغ من العمر 16 عاما، تقيم بمدينة نصر، حيث قامت بنشر مقاطع فيديو خادشة للحياء ومخلة بالمبادئ الأسرية.

قدم المحامي أشرف فرحات بلاغ للنائب العام ضد موكا حجازى مطالبا فيه بسرعه ضبط موكا حجازى وإحضارها والتحقيق معها وإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة لنشىها فيديوهات تتعمد الظهور بصورة غير لائقة متعدية على الثوابت والعادات والتقاليد.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض عليها بميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر واعترفت موكا حجازى بأنه يوجد شخص ساعدها في تصوير تلك المشاهد وبثها من أجل تحقيق الشهرة وأيضا تحقيق الربح المادي.

العقوبة التي تنتظر موكا حجازي

قال المحامي إسماعيل بركة في تصريح خاص ببوابة "دار الهلال" إن ما قامت به المدعوة موكا حجازي ببثها مقاطع فيديو لها خادشه للحياء وتحريضا علي الفسق والفجور باستعرضها جسدها مع إيحاءات جنسية بوجهها لن يمثل جرائم جنائية عدة يعاقب عليها وفقا لقانون العقوبات المصري وقانون الدعاره وقانون ١٧٥لسنه ٢٠١٨ الخاص بمكافحه  جرائم تقنيه المعلومات  مثل الفعل الفاضح والتحريض علي الفسق والفجور ومخالفة مبادئ وقيم واداب المجتمع المصري". 

وتابع حديثه: "إنما هي في مجموعها جنح يعاقب عليها بالحبس والغرامه مده تتراوح من سته أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامه لا تقل عن خمسين ألف جنيها".

Dr.Radwa
Egypt Air