الأحد 30 يونيو 2024

البابا تواضروس يهدي أيقونة العائلة المقدسة لمطران الكنيسة الأسقفية بمصر

اللقاء

أخبار10-7-2021 | 17:38

حازم رفعت

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم السبت، المطران سامي فوزي مطران الكنيسة الأسقفية في مصر.

جاء هذا اللقاشء للتهنئة بتنصيب المطران سامي خلفًأ للمطران منير حنا، في ٨ يونيو الماضي.

وفي ختام الزيارة  التي كانت في المقر البابوي في العباسية بالقاهرة، أهدى قداسة البابا ايقونة العائلة المقدسة الي المطران سامي.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني، استقبل، أمس الجمعة، بالمقر البابوي بالقاهرة  مجموعة جديدة من أبنائه من عدة إيبارشيات ممن قاموا بطلب لقاء قداسته عن طريق الموقع الرسمى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأتاح الموقع الإلكتروني الرسمي للكنيسة www.copticorthodox.church ، الفرصة أمام الشعب القبطي للقاء قداسة البابا لنوال بركة قداسته، وذلك من خلال رابط تم الإعلان عنه الشهر الماضي على الموقع ذاته.

يذكر أن الكنيسة القبطية الارثوذكسية، نعت أمس، السيدة الفاضلة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات والتى رحلت عن عالمنا اليوم.

وجاء في نص البيان الصادر عن الكنيسة، تنعي الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، السيدة الفاضلة جيهان السادات قرينة الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، التي وافتها المنية صباح اليوم بعد صراعٍ مع المرض.

 

وأضاف البيان:" نذكر للراحلة كونها من أهم رائدات العمل الاجتماعي، والتدريس الجامعي في مصر والولايات المتحدة الأمريكية ورعايتها لملفات هامة مثل تنظيم الأسرة ".