الأربعاء 29 مايو 2024

القابضة للصناعات الغذائية: ضخ 100 طن لحوم سودانية طازجة بالمجمعات الاستهلاكية تزامنا مع العيد

لحوم

اقتصاد11-7-2021 | 14:22

أنديانا خالد

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول ما يضخ يوميا من اللحوم السودانية الطازجة بالمنافذ.

 

وأفاد التقرير الوارد من القابضة أن الشركة المصرية للحوم والدواجن تضخ يوميا ما يقارب 100 طن من اللحوم السودانية الطازجة لأكثر من 1500 منفذ موزعين بمحافظات الجمهورية.

 

وأشار التقرير إلى أن الشركة المصرية للحوم والدواجن تضخ حوالي 1500 رأس من الخراف الحية المذبوحة يوميا لتلك المنافذ أيضا.

 

 من جانبه أكد العميد محمود السعدني - رئيس مجلس أدارة الشركة المصرية للحوم والدواجن أن المجزر يقوم بالكشف الطبي اللازم على اللحوم عند وصولها للمجزر.

 

وأشار إلى أن تأتي ببرادات من جنوب مصر بعد ذبحها بمجزر جنوب الوادي داخل الأراضي المصرية، مؤكدا أنه تم الاستعانة بعدد كبير من العمال لتفريغ وتحميل تلك اللحوم وتوزيعها في برادات على السبع شركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية.

 

فيما أكد احمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين أن الدكتور علي المصيلحي يتابع يوميا ما يضخ من اللحوم الطازجة والخراف المذبوحة والخراف الحية بمنافذ التوزيع،  موضحا أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد شدد على الكشف الطبي على تلك اللحوم قبل صرفها لمنافذ التوزيع.

 

وأوضح كمال ان الدكتور علي المصيلحي يتابع يوميا ما يتم تنفيذه على الارض والتسهيلات المقدمة من الشركات لتقسيط الخراف الحية للمواطنين.