الأربعاء 15 مايو 2024

«الداخلية» تواصل التيسير على الراغبين في الحصول على المستندات الشرطية

وزارة الداخلية

الجريمة11-7-2021 | 12:55

علام أحمد

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إتخاذ الإجراءات اللازمة التى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية للمواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات ، بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على تلك الخدمات.

واستقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية، عددًا من المواطنين، من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام وخارجها، وتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بهم ، وذلك عقب إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتؤكد الوزارة على مواصلة إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

وكان قطاع الأحوال المدنية قد قام بإيفاد قوافل مُجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة ) بنطاق محافظات ( القاهرة – الجيزة – المنيا – سوهاج) ، فضلاً عن استخراج بطاقات الرقم القومى لأهالى منطقة الواحات البحرية بالمجان.

كما تم إيفاد مأموريات لعدد (9 حالات إنسانية) بـ (محال الإقامة - المستشفيات) بكافة المواقع على مستوى الجمهورية لإستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لهم،  وتم عمل الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

وقام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد مأموريات خارجية لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد من السيدات بمحافظة المنوفية.. بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة.

كما يواصل قطاع الأحوال المدنية إستقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات ("كبار السن وذوى القدرات الخاصة") بمقر ديوان عام القطاع وإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتسليمها لهم ، وذلك تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.

 

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

Dr.Radwa
Egypt Air