الأربعاء 15 مايو 2024

اليوم الثاني.. المغرب تنظم قنصلية متنقلة لخدمة الجالية المغربية بإيطاليا

اليوم الثاني على التوالي المغرب تنظم قنصيلة متنقلة لخدمة الجالية المغربية بإيطاليا

عرب وعالم11-7-2021 | 18:12

طانيوس تمري

في إطار تفاعل الملك «محمد السادس» ملك المغرب، للعناية بأفراد الجالية المغربية بالخارج، وتقريب الخدمات الإدارية من محل إقامتهم، والاهتمام بأحوالهم وشؤونهم، وتمكينهم من مختلف الخدمات الإدارية في أفضل الأحوال،  تنظم القنصلية العامة للمغرب بنابولي اليوم الثاني على التوالي ، "قنصلية متنقلة" لخدمة الجالية المقيمة بمحافظة "كالابريا"، جنوب إيطاليا.

وتهدف المبادرة، المنظمة بتنسيق مع سفارة المملكة المغربية بروما، إلى تمكين المغاربة المستقرين بمحافظة "كالابريا" من الاستفادة من حزمة كبيرة من الخدمات الإدارية المرتبطة بالحالة المدنية، والعقود الإدارية، وطلبات بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، وجواز السفر البيومتري، بالإضافة إلى خدمات التسجيل بالقنصلية وجواز المرور.   

وتدخل المبادرة، التي يشرف عليها القنصل العام «عبد القادر الناجي»، في إطار مبادرة للقرب والانفتاح على الجالية المغربية المقيمة بهذه الولاية الواقعة على الساحل الجنوبي بإيطاليا، بهدف تعزيز الروابط بين الجالية المغربية والوطن الأم.

وتطمح القنصلية العامة من خلال هذه المبادرة إلى تقريب الإدارة من أفراد الجالية المغربية المقيمين داخل الحدود الترابية لمحافظة، وتجنيبهم عناء التنقل، ومواكبتهم في مراحل إنجاز المساطر الإدارية الضرورية مع اقتراب موعد العطلة وعيد الأضحى المبارك.

كانت قد أعلنت السفارة المغربية في إيطاليا الشهر الماضي عن إطلاق مبادرة من الملك محمد السادس ملك المغرب بتنظيم قنصلية متنقلة في كل محافظات روما لخدمة الجالية المغربية وتوفير سبل الدعم لهم.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air