الثلاثاء 4 يونيو 2024

خمس طرق بسيطة للحفاظ على رطوبة جسمك فى فصل الصيف

صورة تعبيرية

الهلال لايت 11-7-2021 | 17:50

ميادة عبد الناصر

الصيف هو الموسم الذى يكون فيه المناخ شديد الحرارة في العديد من المناطق مما يؤدي إلى مشاكل  صحية خطيرة. منها  التسبب في الجفاف كما يمكن أن يعاني الناس من مشاكل صحية مثل حروق الشمس والجفاف أيضًا.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، تسببت الحرارة الشديدة في وفاة 7415 شخصًا بين عامي 1999 و 2010، وهذا أمر مثير للقلق بالفعل وللحفاظ على رطوبة جسمك هناك  الكثير من الأمور التي يجب أن تحافظ عليها  تتلخص فى النقاط التالية وذلك بحسب موقع times of india

تناول الخضروات بشكل منتظم

حوالي 20٪ من استهلاكنا للمياه يأتي من الأطعمة الغنية بالمياه مثل الخيار ، والكرفس ، والفجل ، والطماطم ، والقرنبيط ، والفلفل ، والبطيخ ، والبروكلي ، والسبانخ ، والفراولة ، والجريب فروت فالفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء كلها مكونة من 90٪ ماء أو أكثر وتستطيع أن تمد الجسم بما يحتاجه من المياه بشكل كبير.

لا تشرب القهوة والليمون

الكثير لا يعرف  أن بعض المشروبات تسبب لك الجفاف مثل القهوة والمشروبات الغازية ، وكذلك عصير الليمون والشاي الحلو ومشروبات الطاقة والعصائر والحليب فكلها تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح والمواد الأخرى التي تسبب فقدان الأنسجة للماء فحاول أن تقوم باستبدال بعضها بشكل منتظم أو إعادة ترطيبها بمياه إضافية بعد كل مشروب مجفف.

الاستحمام البارد

الحرارة تسبب لنا الكثير من التعرق ، وبالتالي فقدان المزيد من الماء. على الرغم من أن الاستحمام البارد لا يرطب أجسادنا حقًا ، إلا أنه بالفعل يبرد أجسامنا في هذا الطقس الحار ويمنعنا من التعرق كثيرًا وفقدان الماء. كما أنه يعمل على تهدئة عضلاتنا وتحسين أفكارنا.

شرب المياه بنكهات مختلفة

أضف القليل من الإضافات السهلة إلى الماء لجعل طعمه أفضل بدون مواد تحلية صناعية أو مواد حافظة ، يعمل لبرتقال والتوت والليمون والنعناع والخيار والفواكه الأخرى على تعزيز النكهة و قد يساعدك هذا أيضًا في شرب المزيد من الماء أكثر من المعتاد.

وحاول أن تقوم بتجربة شرب مياه جوز الهند  نظرًا لأن هذا المشروب الغني بالمعادن يحتوي على نسبة عالية من الماغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم ، فإنه يحل بسرعة محل السوائل المفقودة الناتجة عن الإجهاد والطقس الحار. يفضل ماء جوز الهند على عصير الفاكهة حيث  يحتوي عصير الفاكهة على سعرات حرارية وسكريات مضافة أكثر من ماء جوز الهند. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.

وأخيراً شرب المياه  عامة بشكل أكبر

النظام الأكثر بساطة وسهولة في المتابعة هو شرب الماء على فترات دورية والحفاظ على مستوى جيد منه في جسمك في جميع الأوقات خلال فصل الصيف.