الثلاثاء 21 مايو 2024

أجازة عيد الأضحى.. 6 أيام متواصلة للعمال والموظفين

أجازة عيد الأضحى المبارك

تحقيقات12-7-2021 | 00:32

محمود بطيخ

يسأل الجميع عن أجازة عيد الأضحى المبارك، لأنها المتنفس الأقرب، لكل العمال والموظفين، من أجل أخذ قسط من الراحة من الأعمال المستمرة، سواء كانت حكومية أو خاصة.


ومنذ أن دخلنا في شهر ذي الجحة، وزاد التساؤل عن عيد الأضحى وموعد الأجازة، والعديد من التسائلات التي تدور عن العيد وبعض الأحكام لعدد من الأمور التي يمارسها البعض خلال العيد.


إجازة عيد الاضحى المبارك
تصدرت إجازة عيد الاضحى 2021، محركات البحث على جوجل في مصر، والعالم العربي، حيث يتسائل كل مسلم عن موعد العيد، وموعد بدء الاجازة.

وكان أمس الأحد هو اليوم الأول من ذي الحجة، ليبدأ العد التنازلي، لصول لفرحة عيد الأضحى المبارك، وجدير بالذكر أن يوم عرفات سيوافق يوم الإثنين 19 يوليو، ويلية يوم العيد الذي يوافق الثلاثاء 20 يوليو، وتستمر أجازة العيد حتى يوم الجمعة الموافق 23 يوليو.

 

ويكون بذلك حصل العاملون بكل قطاعات الدولة، قد حصلوا على أجازة متواصلة لمدة خمس أيام، وضمنها يوم الجمعة عطلة رسمية، لتصبح بذلك 6 أيام لتبدأ من يوم الإثنين وتنتهي يوم السبت، لتكون العودة إلى العمل يوم الأحد الموافق 25 يوليو.

 

عيد الأضحى المبارك

وبالإقتراب من عيد الأضحى المبارك، يجدر التنوية أن شهر ذي الحجة، أنه هو شهر مبارك من أشهرِ الله الحُرُم، وفيه يوم عرفة خير أيام الدنيا، وهو محل شعيرة عظيمة من أعظم شعائر الإسلامِ ألا وهي شعيرة الحج، والعمل الصالح فيه فضل عظيم، وقد كان النبي الكريم يستقبل هلال ذي الحجة بالتضرع والدعاء، لله رب العالمين.

 

الأضحية في عيد الأضحى
لمن عزم على الأضحية، يستحب أن يمسك عن أخذ شيء من شعر بدنه، وقص أظافر يديه وقدميه من ليلة اليوم الأول من شهر ذي الحجة وحتى ذبح أضحيته، حيث قال سيدنا رسول الله «من كان له ذبح يذبحه فإذا أهل هلال ذي الحجة، فلا يأخذن من شعره، ولا من أظفاره شيئًا حتى يُضَحي».

إقرأ أيضًا:

منها «تخيل نفسك حنطور».. أغرب الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة​

ساقط ثانوية.. ناجح فى العالمية.. فاشل فى الحياة العملية.. من أنت؟