السبت 25 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم فترة المساء.. شكرى: الاتحاد الأوروبى لديه استعداد لتكثيف التعاون وتقديم خبراته بأزمة السد

سامح شكري

تحقيقات12-7-2021 | 23:25

محمود بطيخ

تعرض بوابة دار الهلال موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 12-7-2021، في فترة المساء، إبرزها تأكدي سامح شكري أن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى رئيس المجلس الأوروبي، استهدفت تأكيد قوة وعمق العلاقات بين مصر ودول أوروبا، وتصريحات وزيرة الصحة والسكان، بأن القيادة السياسية في مصر حريصة على ألا تؤثر جائحة كورونا على الخطط والجهود الهادفة إلى تحسين الصحة العامة للسكان.

أخبار مصر اليوم

ومن بين أخبار مصر اليوم، تأكيد سامح شكري، وزير الخارجية، أن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى رئيس المجلس الأوروبي، استهدفت تأكيد قوة وعمق العلاقات بين مصر ودول أوروبا.

وقال شكري، خلال تصريحاته، إن الاتحاد الأوروبي لديه استعداد لتكثيف التعاون، وتقديم خبراته، والمقترحات اللازمة لحل أزمة السد الإثيوبي، مشيرا إلى أن مفوضي الاتحاد الأوروبي، أكدوا عدالة الموقف المصري، وحق شعبنا في مياه نهر النيل.

وأشار الوزير، إلى أنه التقى مع عدد من وزراء خارجية أوروبا، وأطلعهم على ما دار بجلسة مجلس الأمن، مشيرا إلى أنهم أبدوا تقديرهم للطريقة المرنة التي قدمتها مصر، في أزمة السد الإثيوبي، وطالبوا بضرورة التفاوض وحل الأزمة دون تصعيد.

 

أخبار مصر الآن

وشملت أخبار مصر الآن، تأكيد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن القيادة السياسية في مصر حريصة على ألا تؤثر جائحة كورونا على الخطط والجهود الهادفة إلى تحسين الصحة العامة للسكان.

 

جاء ذلك في كلمة الوزيرة أمام احتفال جامعة الدول العربية مساء الإثنين، باليوم العالمي للسكان، وألقتها نيابة عنها الدكتورة نانسي الجندي مدير الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان.

 

وجددت الوزيرة دعمها وشكرها لكافة الجهات المعنية بقضايا السكان والتنمية في بلداننا والتي لا تزال تؤدي دورها بكفاءة منقطعة النظير رغم التداعيات الخطيرة التي أوجدتها جائحة "كوفيد19" والتي رغم خطورتها إلا أنها دفعتنا أكثر وأكثر لتنسيق الجهود ودعم الإمكانيات وتعزيز سبل تعاوننا.

 

وأضافت الدكتورة هالة زايد، أن حرص الأمم المتحدة على تخصيص يوم عالمي سنوي للاحتفال باليوم العالمي للسكان جاء للتأكيد على حقوق الصحة الإنجابية والمساواة بين الجنسين، وضرورتها لتحقيق التنمية المستدامة حول العالم.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم إعلان ضياء رشوان نقيب الصحفيين أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وبناءً على قرار زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لجميع أعضاء النقابة والعاملين بالصحف القومية بنسبة 20%، والذي تم إعلانه في 25 مارس الماضي، تقوم النقابة بصرف وتحويل البدل لكل الزملاء بقيمته الجديدة عن شهر يوليو الحالي بدءًا من يوم الخميس 15 يوليو.

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، تجديد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، دعوتها للمصريين العالقين بالإمارات "دولة ترانزيت"؛ بسبب عدم قدرتهم على السفر للمملكة العربية السعودية، على خلفية قرار المملكة بعدم الوفود إليها باستثناء المواطنين السعوديين، بضرورة التسجيل على استمارة الوزارة الخاصة بالراغبين من العالقين في العودة إلى مصر في تلك الفترة.

 

وقالت الوزيرة، فى تصريح لها اليوم، إن شركة الطيران الإماراتية "فلاي دبي"، حددت 15 يوليو الجاري آخر موعد لاستقبال طلبات الراغبين في العودة من المصريين العالقين والمسافرين عبر خطوطها، لتعديل موعد السفر الخاص بهم دون غرامات، وذلك وفق ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الإماراتي، حيث أن هناك جسرًا جويًا لتسهيل عودة المصريين العالقين تدريجيًا إلى الوطن منذ الخميس 8 يوليو، بالتنسيق بين وزارة الهجرة ووزارتيّ السياحة والطيران.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد الأوروبى: نتفهم تمامًا مخاوف المصريين والسودانيين بشأن سد النهضة

طارق شوقى يُحذّر: «عارفين كل اللى بيغشوا فى امتحانات الثانوية العامة بالاسم»

هل يدفع التعنت الإثيوبي مصر إلى النظر في خياراتها المتاحة؟.. سامح شكري يجيب

الاكثر قراءة