الخميس 20 يونيو 2024

نقيب السياحيين: أتوقع زيادة السياح الروس بمعدل 300 إلى 400 ألف زائر حتى نهاية العام

نقيب السياحين باسم حلقة

اقتصاد13-7-2021 | 02:46

محمد يونس

قال نقيب السياحين باسم حلقة، إنه في ضوء قرار توقيع الرئيس الروسي بوتين على إلغاء حظر الطيران بالمطارات المصرية، وعودة السياحة الروسية إلى مصر، بدأت بالفعل شركات الطيران الخاصة بالتعاون مع منظمي الرحلات في روسيا، في الإعداد والتحضير للسفر والبرامج السياحية الموجهة إلى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم .

وأضاف نقيب السياحين باسم حلقة في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال" أن السياحة الروسية كانت تشغل 30% من حجم أعداد السائحين قبل عام 2015.

وأشار نقيب السياحين إلى أن هذه النسبة سوف تتزايد خلال الفترة المقبلة، حيث إن مصر تعتبر وجهة آمنة من فيروس كورونا لطبيعة المناخ، والإجراءات الاحترازية التي تطبق بشكل آمن، متوقعا زيادة عدد السائحين الروس من 300 إلى 400 ألف سائح حتى نهاية العام.

وأوضح باسم حلقة أن هذا يتزامن مع قرار رئيس الوزراء مصطفي مدبولي بزيادة حجم الإشغالات في كافة الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية من 50% إلي 70%، وهذا يعطي فرصة كبيرة لزيادة واستقبال أفواج سياحية بشكل مستمر وآمن، مما يساعد على زيادة الدخل السياحي من العملات الأجنبية، وقال إنه رغم تداعيات العالم من جائحة كورونا، إلا إن المنتجعات السياحية المصرية، ما زالت تحتفظ بالصدارة في منطقة الشرق  الأوسط .

وأشار نقيب السياحين أن بعودة السياحة الروسية سوف تعطي ثقة كبيرة لدول العالم، بأن مصر تعمل بشكل آمن ومستقر، وتتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كوفيد 19، وكل هذا سوف يشجع جنسيات أخرى بأن تستأنف تنظيم رحلاتها إلي مصر، وأكد نقيب السياحين بأن عودة الروس سوف تعطي رسالة إيجابية كبيرة لدول العالم.