الأحد 19 مايو 2024

الرئيس السيسي يهنئ جنوب السودان بذكرى الاستقلال

الرئيس السيسي

الاتحادية13-7-2021 | 14:31

دار الهلال

وأشار الشيمي إلى أن المزرعة تستخدم أحد أساليب الري الحديثة وبالتالي توفير في المياه حيث يستهلك الفدان الواحد 10 أمتار مكعب من المياه في الساعة الواحدة ، موضحا إلى أن نظام الري بالتنقيط له فوائد عديدة منها توفير المياه والتحكم في التسميد وبالتالي الحصول على إنتاجية أفضل.

 

من جانبه أكد المهندس أسامة خليل وكيل وزارة الري بالقليوبية قيام عدد كبير من أصحاب مزارع العنب في المحافظة بتحويل نظام الري بالغمر إلى نظام الري الحديث بهدف ترشيد استخدام المياه، ورفع جودة المحاصيل وزيادة الإنتاجية المحصولية، وخفض تكاليف التشغيل، وزيادة ربحية المزارع من خلال الاستخدام الفعال للعمالة والطاقة والمياه.

 

وأشار خليل إلى مشروع الري الحديث بزمام محافظة القليوبية يستهدف حوالي 158 ألف فدان خلال الثلاث سنوات القادمة، حيث تم تنفيذ حوالي 6000 فدان من الأراضي القديمة تم تحويلها من الري بالغمر لنظم الري الحديث.

 

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية تهنئة إلى الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان للتهنئة بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال، كما أوفد السيسي، أمين رئاسة الجمهورية أحمد الأنصاري إلى سفارة جنوب السودان بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

 

وبعث الرئيس السيسي أيضا برقية تهنئة إلى الرئيس ميلو جوكانوفيتش رئيس الجبل الأسود بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.