الخميس 23 مايو 2024

لحظات مرعبة لسقوط فتاتين من فوق الجبال أثناء جولة سياحية (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 13-7-2021 | 20:57

ميادة عبد الناصر

عندما تبحث عن أماكن لقضاء الأجازة تأتى أمام أعيننا صورة الفتاة التى تركب أرجوحة فى الهواء ونشعر بمدى الانطلاق التى تعيش فيه وتمتلكنا رغبة فى أن نكون مكانها وبالفعل نبدأ فى البحث عن الأماكن ذات الطبيعة الخلابة التى يوجد فيها استخدام للألعاب المختلفة للترفيه عن رواد المكان.

وفى الفيديو الظاهر أمامنا قامت بعض الفتيات بعمل رحلة لمكان من أكثر المناطق جذبا للسياحة وهو وادى سولاك بالقرب من داغستان.

وقد ظهر مقطع فيديو في إحدى قنوات Telegram وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير حيث ظهرت الفتاتان وهما تتأرجحان وفجأة تسقطان  بشكل مفاجئ  من على ارتفاع الجبل وسط صرخات الجميع من مرافقيهما، وكان ذلك على حافة جبل وادي سولاك بالقرب من داغستان.

ووفقًا للبيانات الأولية ، فإن حبل الأرجوحة الذي تم تركيبه انقطع فجأة مما أدى لسقوط الفتيات وبعد محاولات عديدة وصعوبة بالغة تم إنقاذهم ومازالت التحقيقات جارية لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

وحقق الفيديو آلاف المشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعى كما تداوله النشطاء على السوشيال ميديا وكانت تعليقاتهم كلها سلبية حول إهمال المسئولين وجاءت تعليقات أخرى تعبر عن رغبتهم فى الاطمئنان على الفتيات بعد وقوعهم وقال آخرون أنهم من المستحيل أن يقوموا بتجربة مثل هذه الألعاب حتى ولو تم دفع نقودا لهم.

ومن المعروف عن منطقة وادى سولاك  محاطة بالجبال حيث تتميز بطبيعة صخرية وعرة، كما تنتشر فيها  الغابات بكثافة. ويتجه السياح عادة إلى المرتفعات الجبلية ليتمكنوا من إلقاء نظرة شاملة على أوسع مساحات من الوادي، والتمتع بجمال طبيعته  ويبدو نهر سولاك للناظرين من أعلى وكأنه ساقية بالكاد تجري المياه فيها، بينما هو في واقع الأمر نهر واسع تتدفق فيه المياه بغزارة، قادمة من ينابيع جبلية، ومن تجمعات الأمطار الربيعية والصيفية.