السبت 1 يونيو 2024

رئيس «المحامين العرب» يبحث استقلال القضاء مع رئيسي الحكومة والبرلمان فى لبنان

رجائي عطية

عرب وعالم13-7-2021 | 19:51

دار الهلال

بحث رجائي عطية رئيس اتحاد عام المحامين العرب -نقيب المحامين بمصر-  مطالب المحامين اللبنانيين واستقلال القضاء، في لقائين منفصلين، اليوم، مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في العاصمة اللبنانية بيروت.

وخلال لقاءه برئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، تناول الجانبان الصعوبات التي يوجهها محاميو لبنان في التعامل معهم، حيث أكد عطية أن رئيس حكومة تصريف الأعمال أصدر تعليمات سابقة بضرورة التعامل مع المواطن بشكل عام والمحامين بشكل خاص بكل المعايير التي يجري اتباعها وفق الأصول.

وعقب لقاءه برئيس مجلس النواب اللبناني، قال رجائي عطية رئيس إتحاد المحامين العرب نقيب المحامين في مصر إن اللقاء تناول مشاكل المحامين في لبنان وما يعانونه وما يطلبونه وبكل ما يتصل بإستقلالية القضاء بإعتباره الضمانة الأساسية للمحاماة والعدالة.

وأضاف أن استقلالية القضاء أوسع من استقلال القاضي، مؤكدا أن القاضي قد ينتزع استقلاله الذاتي رغماً عن أنف الجميع لكنه يجب أن يعمل في إطار استقلالية القضاء.

وأوضح أن اللقاء تناول مشروعات القوانين الموجودة في المجلس النيابي المتصلة باستقلالية القضاء والمحامين، كما تطرق إلى أوضاع المنطقة والأوضاع والمصاعب التي يعانيها لبنان منوها بموقف مصر بالرغم من كل ما تعانيه ومؤازرتها للبنان.