الإثنين 13 مايو 2024

السفير المصري فى باريس يبحث أسعار تذاكر الطيران مع مسئولى الجالية

السفير يلتقي أبناء الجالية

عرب وعالم13-7-2021 | 23:43

محمود أبو بكر

التقي السفير علاء يوسف سفير مصر في باريس وموناكو واليونسكو والمتحدث السابق لرئاسة الجمهورية، رموز الجالية المصرية في فرنسا وذلك لمناقشة أسعار الطيران المصري في العطلة الصيفية بحضور مدير مصر للطيران في باريس ناجي شعبان.

كما حضر اللقاء المستشار شريف عماره والمستشار الثقافي في باريس د نور السبكي و ملحق الدفاع العميد طيار احمد سعده و المستشار التجاري وحضر من رموز الجاليه من باريس عميد الجالية المصرية د عاطف طرفه رئيس تجمع المصريين في فرنسا و نشأت الحصري نائب رئيس تجمع المصريين في فرنسا والأتحاد العام للجالية وعبدالحميد تفريش أمين عام إتحاد الجالية المصرية في فرنسا والمهندس رشدي الشافعي وعبدالرحيم الخولي و مختار العشري  ومن ليون د سمير سليمان ومن مرسيليا محمدالحوفي ومن نيس عبدالباسط الفلاحه ومن موناكو ناديه رجب.

ووعد مدير مصر للطيران برفع طلبات المصريين واقتراحاتهم للمسؤلين في مصر وذلك خدمة للاقتصاد المصري في عودة المصريين بالخارج الي الوطن في العطلة الصيفيه.  

كما توجه الحضور بالشكر للسفير علاء يوسف لهذه المبادرة الأولى من نوعها والتي لم يقوم بطرحها ومناقشاتها منذ اكثر من ٥٠ عاما.

يذكر أن الجالية المصرية وجمعية تجمع المصريين بفرنسا  قد طالبوا الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون بدعم موقف مصر من قضية سد النهضة التي تمثل خطرا حقيقيا وكبيرا على حياة الشعب المصري في ظل التعنت الإثيوبي والذي يتعمد الإطاحة بالقوانين والأعراف والمواثيق الدولية مما يهدد الأمن والسلم بالمنطقة وخلق أزمة جديدة وكبيرة في أفريقيا لن يتمكن العالم من السيطرة عليها.  

كما شهد الطلب اهتماما كبيرا من قصر الإلزية وبمناشدة جمعية تجمع المصريين بفرنسا مما قد يسفر عنه دعم فرنسي للموقف المصري في ظل الأضرار الجسيمة التي قد تلحق بالشعب المصري مما يهدد السلم في المنطقة.

Dr.Radwa
Egypt Air