الأحد 28 ابريل 2024

محمد محسن الفائز بجائزة أفضل ديوان عامية بمعرض الكتاب: "مافيش رقم بيرد" أول ديوان أكتبه

محسن محمد

ثقافة14-7-2021 | 11:34

بيمن خليل

أعلنت بالأمس وزارة الثقافة في مؤتمر أقيم بقاعة المنارة للمؤتمرات بمعرض الكتاب عن أسماء الفائزين بجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 في دورته الاستثنائية ال 52، وكانت جائزة أفضل ديوان لشعر العامية من نصيب الشاعر المصري الشاب "محسن محمد" عن ديوان "مافيش رقم بيرد"، الصادر عن دار المرايا للنشر والتوزيع.

وعبر الشاعر محسن محمد عن مدى سعادته بحصوله على جائزة معرض الكتاب هذا العام ، وقال أن أول ديوان أكتبه هو أول ديوان يحصل عليه بالجائزة، وهذه دفعة قوية جدًا ومصادفة غريبة ولكنها بالطبع جميلة.

وأوضح الشاعر في تصريحات خاصة، لبوابة دار الهلال، أن محتوى الديوان ببساطة هو نسيج بين تجربتي الشخصية وعن مواقفي في الحياة وعن مشاعري وعن أصدقائي.

وأضاف محسن محمد قد بدأت الكتابة وأنا في المرحلة الثانوية العامة، وقررت نشر الديوان الأول هذا الذي حصل على الجائزة عندما شعرت أنه يوجد شيء يستحق النشر  ،وأشار أن ديوان" مافيش رقم بيرد"  تشجع له قبل نشره أستاذ أحمد أمين حداد، وأستاذ إبراهيم داود عندما عرض عليهم.

وتابع الشاعر أن انطباع الديوان ربما يكون مأساوي، لأن الحياة كلها مأساوية في أي مكان وكل مكان، وليس فقط في الديوان، ولكن الديوان مزيج بين الفرح والحزن، مثل الحياة، والشعر شيء بسيط يعبر عن حالي في هذه الحياة.

Dr.Randa
Dr.Radwa