الإثنين 29 ابريل 2024

«حقوقي متفوق أفضل من مهندس ضعيف».. نبيل الحلفاوي يعلق على امتحانات الثانوية

نبيل الحلفاوي

الهلال لايت14-7-2021 | 16:30

إيمان علي

شارك الفنان نبيل الحلفاوي، في الجدل الدائر في الفترة الحالية بسبب الشكاوى من صعوبة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدَا أن صعوبة الامتحان هي التي تحدد الطالب المتميز.

وقال الحلفاوي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر :"الامتحانات لها وظيفتان. الأولى لتحديد ما إذا كان الطالب يستحق الانتقال للأعلى أم هو بحاجة للإعادة، والثانية: هي التمييز بين مستويات الطلبة.. ولذا من غير المنطقي أن تضع كل الأسئلة سهلة بالنسبة لكل الطلبة. بل يجب أن تتباين مستوياتها. للتمييز بين الممتاز والجيد والمقبول والضعيف".

وردّ الفنان الكبير على أحد متابعيه علّق على مسألة الامتحانات بقوله :هي نفس مشاكل كل سنه فكره الثانويه العامه عند الأهالي وأغلب المجتمع والعائله أن لو مجبش مجموع دا منبوذ ياجماعه ماهو مش اكيد يعني كله هيجيب مجاميع علياف فروق بين الطلاب ممكن ابنك او بنتك مش مؤهل انك تدخله طب هندسه كام طالب دخل بمجموع عالي وفجاءنا برسوبه ف الجامعه، لازم الفكره تتغير".

ووافق الحلفاوي على التغريدة وعلق عليها بقوله :" ومستوى الصعوبة على الكل. المهم مكانك فين بينهم.والأهم أن تختار ما تحبه وما تشعر أنك مؤهل له وما سوف تتفوق فيه. حقوقي متفوق أفضل من مهندس ضعيف".

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيًا "بابل شيت" وبنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ، وجميع الأسئلة "اختيار من متعدد"، كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط فيها يدهم "ومنعت الأوراق أو الملازم فقط. وأكدت الوزارة إنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة، بعد مرور 10 أيام على إجراء الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي سينتهي 2 أغسطس المقبل.


Dr.Randa
Dr.Radwa