الجمعة 17 مايو 2024

نشرة محاكمات اليوم.. نظر جلسة «الطبيب المتحرش بالرجال»

محاكمات اليوم

الجريمة15-7-2021 | 09:21

زينب سعيد

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، عددًا من القضايا التي تهم الرأي العام.

 وتعرض بوابة "دار الهلال" أبرز تلك المحاكمات، وهي:

محاكمة طبيب الأسنان المتحرش بالرجال.

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بزينهم، محاكمة طبيب الأسنان "ب. س" بتهمة هتك عرض 4 رجال.

وكانت النيابة العامة أمرت في وقت سابق بإحالة طبيب الأسنان الشهير (محبوسًا) إلى محكمة الجنايات المختصة لمحاكمته فيما اتهم به من هتكه عرض أربعة رجال بالقوة.

وأقامت النيابة الدليل قِبَل المتهم من شهادة 6 شهود، وما هو ثابت بتقرير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص بعض المقاطع المصورة له، وما ثبت بتقرير "الإدارة العامة للمساعدات الفنية" بشأن فحص هاتفه، وما تبين للنيابة باطلاعها على هذا الهاتف.

محاكمة متحرش مصر الجديدة المتهم بتصوير السيدات من الخلف.

كما تنظر مصر الجديدة محاكمة المتهم بالتحرش بالسيدات وتصويرهن من الخلف خلسة.

بدأت الواقعة عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورا لشاب يدعى "أحمد. ح" أثناء التنزه هو وزوجته "ب. ط" في أحد الملاهي داخل أحد المولات الشهيرة بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة، لاحظ أن شابا يتتبعهما في كل الأماكن داخل الملاهي ويقوم بتصويرهما.

وتم إبلاغ الأمن الخاص بالمول الذي أوقف الشاب وطلب تفتيش الهاتف المحمول الخاص به، لكنه رفض في البداية، ثم انصاع لتعليمات الأمن بعد ذلك عندما قالوا له إنهم سيقومون باستدعاء الشرطة.. وبتفتيش التليفون الخاص بالمتهم وجدوا فيديوهات وصورا لفتيات وسيدات التقطها المتهم من الخلف، وتم اقتياده لقسم شرطة النزهة وتم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة العامة للتحقيق.

يشار إلى أن قانون العقوبات ينص في المادة 306 مكرر (أ) على يعاقب المتهم فيها بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه، ولا تزيد على 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأي وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية.

وتكون عقوبة الحبس مدة لا تقل عن الحبس سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه وبإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجنى عليه، وفي حالة العودة تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى